أخبار متنوعة

رسميًا: الاتفاق علي وقف إطلاق النار في غزة لمدة اربع ايام

رسميًا: الاتفاق علي وقف إطلاق النار في غزة لمدة اربع ايام

كتبت:- رحمة محمود

تم التوصل إلي اتفاق لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس لمدة اربع أيام، علي أن يبدأ ذلك في الساعة العاشرة من صباح الخميس بالتوقيت المحلي.

وجاء توافق هذا الإعلان بشأن توقيت وقف إطلاق النار، مع تصريحات القائد موسى أبو مرزوق في حركة حماس،
وكانت وزارة الخارجية القطرية قالت في بيان لها، أن تلك الهدنة ساهمت في التوسط فيها قطر ومصر والولايات المتحدة “، وستسمر لمدة اربع ايام وقابلة للتمديد.

وكان قد قال وزيرالخارجية الإسرائيلي “إيلي كوهين ” إن إسرائيل تتوقع استعادة عدد من رهائنها بموجب الإتفاق ، حيث تم التوصل الي إتفاق بينها وبين حماس بوقف القتال وإطلاق سراح 50 أسير مقابل إفراج إسرائيل عن 150 سجينا فلسطينيا، بإلاضافة الي السماح بإدخال كميات أكبر من المساعدات الإنسانية والوقود.

وقف إطلاق النار

تعرف أيضاً علي – قيادات جنوب إفريقيا تناقش قرار قطع العلاقات مع إسرائيل

جاء ذلك مع التأكيد علي توقف جميع أنشطة الطائرات لمدة أربعة أيام في جنوب القطاع، وفي الشمال، سيتوقف نشاط الطيران الإسرائيلي جزئياً كل يوم خلال الهدنة.

ومن المتوقع أن تظل القوات والدبابات الإسرائيلية في مواقعها داخل القطاع طوال فترة الهدنة، ولكن حسب بيان حماس أن القوات الإسرائيلية لن تهاجم أو تعتقل أي شخص.

وسيسمح الاتفاق أيضًا بدخول 200 شاحنة محملة بالمساعدات وأربع صهاريج وقود وأربع شاحنات تحمل الغاز لغزة عبر معبر رفح المصري في كل يوم من ايام الهدنة الاربعة.

تابعنا أيضاً هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock