رياضة

رسمياً نونو سانتو يتولى تدريب نوتنغهام فورست

رسمياً نونو سانتو يتولى تدريب نوتنغهام فورست

كتب: عمرو الزغبي

أعلن نادي نوتنغهام فورست عن تعيين “نونو إسبيريتو سانتو” مدربا للفريق خلفا لستيف كوبر،
وكان النادي قد أعلن بشكل رسمي إقالة المدرب ستيف كوبر من تدريب الفريق، في بيان رسمي له أمس جاء فيه:”يؤكد نوتنغهام فورست رحيل ستيف كوبر مدرب الفريق، والجميع يتوجه بالشكر إلى كوبر على عطاءه مع الفريق متمنيين له التوفيق في مشاريعه المستقبلية”.

أعلن نادي نوتنغهام فورست عن تعيين “نونو إسبيريتو سانتو” مدربا للفريق خلفا لستيف كوبر

وقال نادي نوتنغهام في بيان له عبر موقعه الرسمي اليوم الأربعاء 28 ديسمبر: “ينضم نونو إلى النادي بعقد مدته عامين ونصف، وسيتولى نونو مهامه بداية من يوم السبت عندما يواجه فورست بورنموث على ملعب سيتي جراوند”.

وتابع: “نونو البالغ من العمر تسعة وأربعون عاما يمتلك خبرة جيدة، وذلك على المستوى التدريبي، بعد أن قام بإدارة أكثر من 460 مباراة خلال مسيرته التدريبية”.

وسبق وأن درب البرتغالي نونو
في الدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

كما قاد الإتحاد السعودي لمدة دامت نحو عام ونصف توج خلالها بطلا لدوري روشن، قبل أن تتم إقالته في نوفمبر الماضي.

وأكمل: “قد بدأ نونو مسيرته التدريبية من خلال نادي “ريو آفي” البرتغالي،وإستطاع نونو الوصول مع الفريق البرتغالي إلى نهائي الكأس مرتين،والتأهل إلى الدوري الأوروبي وكانت هى المرة الأولى في تاريخه، قبل أن يتولى تدريب فالنسيا في عام 2014″.

وأضاف: “قاد نونو فالنسيا الإسباني إلى تحقيق المركز الرابع بالدوري الإسباني، ومن ثم اللعب في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم”.

تعرف أيضاً علي..معتمد جمال يعقد محاضرة مع اللاعبين قبل مواجهة سيجردا الأنجولي في كأس الكونفدرالية الإفريقية

وعاد نونو مرة أخرى للدوري البرتغالي، حيث قضى موسما واحدا مع “بورتو” حقق خلاله 27 فوز من أصل 49 مباراة له على رأس الفريق.

وبدأت مسيرة المدرب نونو سانتوس في إنجلترا عام 2017، حيث تولى نونو مسؤولية قيادة فريق “ولفرهامبتون وأندررز” لمدة أربعة مواسم، نجح خلالهم في الصعود بالفريق إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، وتحقيق المركز السابع مرتين خلال أول موسمين في “البريمرليج”.

كما نجح أيضا في الوصول مع ولفرهامبتون إلى الدور ربع النهائي لبطولة الدوري الأوروبي موسم 2019-2020،كما خاض تجربة قصيرة في “توتنهام هوتسبير” موسم 2021-2022.

ويحتل نوتنغهام المركز السابع عشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 14 نقطة، وبفارق 5 نقاط فقط عن لوتون تاون صاحب المركز ال18 وهو أول المراكز المهددة بالهبوط، وبفارق 6 نقاط عن بيرنلي صاحب المركز ال19 وأيضا شيفيلد يونايتد صاحب المركز الأخير.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock