أخبار متنوعة

رسائل هامة من الرئيس السيسي لأعضاء المجلس الأعلي للجامعات

رسائل هامة من الرئيس السيسي لأعضاء المجلس الأعلي للجامعات

كتبت:- رحمة محمود

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي بأعضاء المجلس الأعلي للجامعات ضمن فاعليات يوم الاحتفال بتفوق جامعات مصر .. جاء ذلك بحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس المجلس الأعلى للجامعات .. وناقش السيسي خلال الاجتماع جودة التعليم والتنافسية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

وأدلى الرئيس عبدالفتاح السيسي بعدد من الرسائل الهامة خلال اجتماعه مع المجلس الأعلى للجامعات .. الذي عقد في جامعة القناة بمحافظة الإسماعيلية، حيث أكد علي ان الدولة تسعى للإصلاح وبناء الأمل واستعادة الثقة وتقديم حلول لواقعنا .. وأن الرقمنة سوق جديد لفرص العمل وتحتاج إلى شباب مؤهل، وأن الجامعات الأهلية والتوأمة هدفها تعويض الفجوة فى القطاع .. وأكد أن سوق العمل المحلي والعالمي ينتظر إنسان متعلم المجال الرقمي، قائلا:” إحنا بنخرج أد أيه، مش بتكلم على جودة التعليم، ولكن بتكلم على كيفية اختيار المسار التعليمي” .. وتابع حديثه ” إحنا ممكن نكون محتاجين نسبة من بعض التخصصات الحالية ولكن مش كل هذه الكتلة..” العشر سنوات الماضية ماهي إلا مرحلة انتقالية لسد فجوات الدولة”.

المجلس الأعلي للجامعات
السيسي لأعضاء المجلس الأعلي للجامعات

تعرف أيضًا علي – مكافآت تمنح للأبطال الرياضيين ضمن فعاليات الاحتفال بتفوق الجامعات المصرية

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، علي وجود العديد من التخصصات التي لا يحتاجها سوق العمل .. مشيراً إلي أنه يتم تدريس العديد من التخصصات التي لا يحتاج إليها سوق العمل.

وخلال الإجتماع، استمع الرئيس السيسي، لشرح رئيس جامعة القاهرة عن الجهود المبذولة لرفع تصنيف الجامعة في المؤشرات الدولية، كما أستمع لشرح رئيس جامعة الإسكندرية عندما تحدث عن جهود ربط البحث العلمي بالصناعة.
وأكد الدكتور أيمن عاشور أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أولى أهمية كبيرة لدعم التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، مضيفاً أن الإحتفال بأوائل خريجي الجامعات المصرية أمر سيشهد له التاريخ.

تابعنا أيضًا هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock