أخبار متنوعة

رئيس الوزراء يناقش مع وزير البترول لرؤية العمل خلال الفترة المقبلة

كتبت:- ياسمين أحمد سيف

التقى السيد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ، اليوم، بالمهندس/ كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، من أجل استعراض رؤية عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة.

وفي بداية الاجتماع وجه رئيس الوزراء كل الشكر والتقدير للوزير الأسبق المهندس طارق الملا، وذلك على جهوده الفعالة في هذا القطاع على مدار سنوات أثناء توليه المنصب، بالإضافة إلى ذلك هنأ الوزير المُكلف توليه المسئولية، وتمني له التوفيق والسداد في مهمته.

رئيس الوزراء

وأضاف رئيس الوزراء أن كل ما يهم الحكومة هو وضع خطة للعمل بشكل سريع حرصاً على زيادة معدل إنتاج قطاع البترول، وقد جاء ذلك بالتعاون مع جمع الشركاء الأجانب في هذا القطاع، حيث تم العمل على التركيز على سداد مستحقات هؤلاء الشركاء.

مشيراً إلى الضرورة على توفير الاحتياجات المالية اللازمة داخل قطاع الطاقة وزيادة الاحتياطيات الاستراتيجية الوطنية من مصادر الطاقة المتنوعة.

تعرف أيضاً علي – طلاب الثانوية العامة امتحان الجيولوجيا وعلم النفس سهل أما الجبر والهندسة… الوقت غير كافي

من جانب آخر، أكد المهندس كريم بدوي، أن عمل الوزارة أثناء الفترة القادمة ، تستهدف توظيف الأساليب التكنولوجية والخبرات والأفكار من أجل تحسين حقول البترول والغاز.

رئيس الوزراء

وأشار الوزير إلى الجهود التي تقدم في الفترة الحالية للتواصل مع مسئولي متنوع الشركات العالمية العاملة في مصر، بهدف العمل على سداد أجزاء من مستحقات الشركاء الأجانب، وجدولتها، والاتفاق على خطة لدفع العمل في مختلف الحقول بهدف زيادة حجم الإنتاج من المواد البترولية.

وأوضح الوزير أيضاً أثناء اللقاء، أنه يتم العمل على التنسيق مع وزيري المالية و الكهرباء، من أجل سداد المستحقات المطلوبة للعمل على توفير المواد البترولية التي تحتاجها لتشغيل محطات الكهرباء، وهذا ما سوف يسهم في تنفيذ كل ما أعلنته الحكومة بشأن وقف خطة تخفيف الأحمال.

تابعنا أيضاً هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock