أخبار متنوعة

رئيس الوزراء يعقد اجتماعًا بعنوان توطين صناعة وسائل النقل في مصر

رئيس الوزراء يعقد اجتماعًا بعنوان توطين صناعة وسائل النقل في مصر

كتبت: نادين حشاد

قام رئيس مجلس الوزراء الدكتور “مصطفى مدبولي”،اليوم الأحد بحضور وزير النقل الفريق مهندس “كامل الوزير”، بعقد اجتماع بعنوان توطين صناعة وسائل النقل في مصر، وضم العديد من ممثلي الشركات العالمية المتخصصة في مجالات الملاحة البحرية والنقل وذلك ضمن فعاليات المؤتمر الدولي للنقل والبنية التحتية للشرق الاوسط وأفريقيا.

حيث شارك هذا الإجتماع رئيس مجلس إدارة شركة “سيمنز” العالمية “رولاند إميل بوش”، والمدير التنفيذي والعضو المنتدب لشركة “ألستوم” “هنري بوبار لافارج”وغيرهم من أصحاب الشركات العالمية وايضا شارك هذا الإجتماع عدد من ممثلي الشركات المصرية المختصة في مشروعات النقل منهم رئيس مجلس إدارة شركة “السويدي اليكتريك” المهندس “أحمد السويدي”ورئيس مجلس إدارة مصنع مهمات السكك الحديدية (سيماف) اللواء “أحمد شاكر علي”.

تعرف أيضًا على:وزير الخارجية الإيراني:الدعم العسكري الأمريكي السبب في تصعيد الحرب في فلسطين

وأوضح رئيس مجلس الوزراء الدكتور “مصطفى مدبولي” كم الجهود المبذولة في هذا القطاع ضمن مشروعات البنية التحتية التي تحث الشركات علي توطين صناعة جميع وسائل النقل في مصر.

وأشار “مدبولي” أن الحكومة تعمل على طرح وتشغيل المطارات مؤكدًا أن القطاع الخاص هو الأجدر لإدارة وتشغيل المشروعات والمرفقات سواء كانت الموانئ الجافة والموانئ البحرية.

تابعنا هنا أيضًا:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock