أخبار متنوعة

رئيس الوزراء يأكد الدعم التجاري المتبادل بين مصر وبلدان القارة الافريقية

رئيس الوزراء يأكد الدعم التجاري المتبادل بين مصر وبلدان القارة الافريقية

كتب:آلاء السيد

اجتمع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم .. بعدد من الوزراء المصرين،لبحث سبل تنمية الصادرات المصرية إلى افريقيا.

وعقد الاجتماع بحضور كلًا من الدكتور علي مصلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية ..والفريق كامل الوزير، وزير النقل ،والمهندس محمود عصمت،وزير قطاع الاعمال العام ،والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة.

وفي السياق ذاته، أوضح رئيس الوزراء اهتمام الدولة الكامل بدعم التبادل التجاري بين مصر وبلدان القارة الافريقية وهذا في إطار توجه الدولة نحو زيادة الصادرات .. وهذا بدوره يعود بالنفع بدفع دعم القطاعات الإنتاجية وزيادة فرص التشغيل وبالتالي تحقيق النمو الاقتصادي.

تعرف أيضًا على:تضييق الخناق على الكيان من خلال منطقة غلاف غزة

واستعرض الفريق كامل الوزير، وزير النقل، خلال الاجتماع .. عن رؤيةوزارة النقل لتشغيل خطوط ملاحية منتظمة لنقل السلع والمنتجات الغذائية إلى دول أفريقيا .. وأكد على استعداد الدولة الكامل لنقل أي سلع إلى أفريقيا، حيث لدى الوزارة عقود مع أكبر الخطوط الملاحية في العالم.

وأكد وزير النقل، أن هناك تنسيقًا مع وزير التجارة والصناعة والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية .. واستعداد الوزارة لنقل أي بضائع لدول أفريقيا .. وتم التعاقد على 3 سفن لنقل الحبوب والبضائع العامة على افريقيا.

كما حرص رئيس الوزراء، على توجه وزير التجارة والصناعة ضرورة عقد اجتماع بحضور وزير النقل .. ويضم مسئولي جميع المجالس التصديرية، وهذا بغاية شرح الجهود التي تبذلها الدولة لتوفير وسائل نقل البضائع إلى دول افريقيا.

تابعنا هنا أيضًا:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock