أخبار متنوعة

رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق يتهم نتنياهو بالخيانة

كتب:- آلاء السيد

تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي

وجه رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق ،إيهود أولمرت، اتهامًا لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ،متهمًا إياه بالخيانة وذلك لإطالته أمد الحرب على قطاع غزة دون تحديد موعد لنهايتها، طالبًا طرده من الحكومة.

رئيس الوزراء الإسرائيلي

وصرح رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق ،من خلال مقالًا مكتوبًا بصحيفة “هآرتس” تحت عنوان “أنا أتهم نتنياهو بالخيانة”، قائلًا فيه ،إنه يتهم نتنياهو باتخاذ إجراءات متعمدة لإطالة أمد الحرب بين إسرائيل ومنظمات القتل الفلسطينية، ممشيرًا إلى أن الرغبة في إطالة أمد القتال دون تحديد موعد نهائي، هي السبب وراء عدم وضع أهداف محددة للقوات المقاتلة.

تعرف أيضاً علي..نتنياهو يتراجع عن “مقترح بايدن” في غزة

و اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق نتنياهو أيضًا ،بأنه يقصد توسيع الحرب والبدء بمواجهة عسكرية مباشرة وشاملة مع حزب الله في الشمال، بدلًا من التوصل، إلى اتفاق مع الحكومة اللبنانية، وهذا من شأنه أن يضع حدًا للصراع العنيف الحالي.

رئيس الوزراء الإسرائيلي

وفي ذات السياق ، اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق ،نتنياهو ، باتخاذ إجراءات متعمدة تهدف إلى التسبب في اندلاع أعمال عنف واسعة النطاق في الضفة الغربية، مع العلم أن هذا من شأنه أن يؤدي إلى توسيع جرائم الحرب ضد الفلسطينيين.

تعرف أيضاً علي..مصطفي مدبولي _ بداية من أول يوليو غلق المحلات التجارية 10 مساء

وذكر رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق أن نتنياهو ، تخلى عمدًا عن الرهائن الإسرائيليين الذين ما زالوا محتجزين لدى حركة حماس، في تهام جديد لنتنياهو بأنه ينشر السم والتحريض والازدراء ، فضلًا عن محاولة زعزعة ثقة شعب إسرائيل بالقادة الذين يقودون القوات المقاتلة في زمن الحرب.

رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق

 

ويرى رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق أن نتنياهو يعرض حياة الجنود للخطر وخسائر في الأرواح بشكل شبه يومي، ويرجع السبب لرفضه تحديد أهداف القتال ووضع جداول زمنية لتحقيقها، أو حتى مناقشة كيفية حكم قطاع غزة والضفة الغربية عندما تنتهي كل تلك المعارك.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock