أخبار متنوعة

دعوات إنسانية إلى إيلون ماسك بتوفير خدمة ستار لينك في قطاع غزة

دعوات إنسانية إلى إيلون ماسك بتوفير خدمة ستار لينك في قطاع غزة

كتبت :خولة الكلاحشي

الكل عالم بالوضع الحالي في غزة بعد قصف الكيان الاسرائيلي المتواصل للبنية التحتية ورصدها مواقع الاتصالات في القطاع .. فحالياً غزة دون دواء أو ماء وطعام أو مساعدات إنسانية أو كهرباء .. كما استهدفت قوات الإحتلال قنوات اتصالات والإنترنت لبتر كل صلة للعالم الخارجي مع قطاع غزة .. دون أي اعتبار للقانون الإنساني أو حقوق الإنسان أو القانون الدولي ومنظماته التي ظلت شاهقة أمام هول الانتهاكات الإسرائيلية التي لا تمت للإنسانية بصلة .

وتصاعدت دعوات لفتح خدمة “ستار لينك” في غزة .. حيث أطلقت عدة جهات دعوات لفتح خدمة “ستار لينك” للإنترنت الفضائي .. مثل وزارة الاتصالات الفلسطينية وجمعية “وصل” للاتصالات.

و تتميز هذه الخدمة الاتصالية بسرعة الإنترنت الفضائي مع “ستار لينك” حيث تتراوح بين 50 ميجابيت و250 ميجابيت في الثانية الواحدة، على مستوى الاستخدام المنزلي .. بينما السرعات تصل إلى 350 ميجابيت في الثانية بالنسبة للشركات المشتركة في خدمة Starlink Business.

و يتحمل المشتركون في خدمة الإنترنت المنزلي تكلفة لمرة واحدة 599 دولاراً، مقابل الاشتراك في الخدمة والحصول على المعدات اللازمة لاستقبال الإشارة .. من طبق استقبال وجهاز “راوتر” لتوزيع الإشارة داخلياً، إضافة إلى 110 دولارات كاشتراك شهري في الخدمة.

تعرف أيضاً علي – “ضمن مبادرة حياة كريمة ” إطلاق أكبر قافلة مجانية بشبين الكوم بالمنوفية

أما على مستوى خدمة الإنترنت للترحال Starlink RV، فتتضمن نفس التكلفة الأولى 599 دولار .. ولكن مع اشتراك شهري بـ135 دولار، حيث تعتمد طريقة عمل الخدمة على معدات الاستقبال الأرضي ممثلة في طبق استقبال .. ويتم تثبيته أعلى المنزل، ويتم توصيله بجهاز يقوم بتوزيع الإشارة لاسلكياً داخل المنزل .. والذي يقوم تماماً بدور “الراوتر” وهو ما يمثل صعوبة حالية وتحد واقعيا أمام توفير الخدمة فمن الصعب توفير خدمة الإنترنت الفضائي في غزة في الوقت الحالي مع تتالي القصف العشوائي .. والذي يستهدف منازل و مدارس و مستشفيات ، المستمر للقطاع.

غير أن هناك توقعات مستقبلية بتوفير هذه الخدمة قريبًا ومن المرجح أن يوفر إيلون ماسك الإنترنت الفضائي لغزة، حيث أنه سبق له أن تعهد بتوفير الخدمة في المناطق التي تعاني من أزمات إنسانية، مثل أوكرانيا.

تعرف أيضًا على:

هذا و توصي الجهات التي تدعو لفتح خدمة “ستار لينك” في غزة، وتسريع توفير الخدمة خاصة مع استمرار الكيان بهتك أدنى الحقوق الإنسانية في قطاع غزة .. وبتوفير الدعم المالي، وتأمين الحماية للمعدات من القصف الإسرائيلي.

وإلى هذه اللحظة لا توجد إجابة قاطعة بشأن توفير إيلون ماسك الإنترنت الفضائي لغزة .. لكن هنالك تطلعات تلوح في الأفق بإنسانية شركات تؤمن بأن “الحق في نشر الحقيقة واجب أخلاقي إنساني”

تابعنا هنا أيضًا:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock