رياضة

خطأ من حكام تقنية الـVAR يؤدى لهزيمة ليفربول

خطأ من حكام تقنية الـVAR يؤدى لهزيمة ليفربول

كتبت:- شهد أيمن

أثارت مباراة ليفربول و توتنهام أمس جدلًا واسعًا، بعد أن أعترفت لجنة حكام الدوري الإنجليزي بوجود خطأ بشرى فى إلغاء هدف ليفربول، الذى سجله اللاعب “لويس دياز” والذي كان مِن صناعة اللاعب “محمد صلاح” فى الدقيقة رقم 34 مِن عمر المباراة، والتى إنتهت بفوز توتنهام بهدفين مقابل هدف على ملعب توتنهام هوتسبر.

حيث أحرز اللاعب “سون هيونج مين” الهدف الأول لصالح توتنهام بالدقيقة رقم 36؛ ثم سجل اللاعب “كودى جاكبو” هدف التعادل لصالح ليفربول فى الدقيقة رقم 45؛ ليسجل بعده اللاعب “جويل ماتيب” هدفًا بالدقيقة الأخيرة مِن زمن المباراة بالخطأ فى مرماه.

وقد أصدرت لجنة حكام الدورى الإنجليزي بيانًا أكدت فيه أن إلغاء هدف لاعب ليفربول “لويس دياز” كان قرارًا خاطئًا مِن قبل حكام تقنية فيديو الVAR و وصفته بخطأ بشري كبير؛ وكان مِن المفترض أن يتم إحتساب الهدف، و أضافت أنها ستتواصل مع ليفربول مباشرةً للتوضيح والاعتذار عن الخطأ.

هزيمة ليفربول

و قد كشف ديل جونسون صحفي شبكة الـESPN العالمية ما حدث فى المباراة والسبب الحقيقي وراء إلغاء الهدف بالخطأ، حيث أنه كتب عبر حسابه الشخصى على تويتر موضحًا أن حكم الڤار “دارين انجلاند” كان يعتقد أن حكم الملعب قد إحتسب هدف اللاعب لويس دياز بالفعل ولم يلغيه؛ فقام بفحص حالة التسلل سريعًا و كان مِن الواضح أن دياز غير متسلل لذلك قال للحكم في الملعب “أكتمل الفحص”.  و أضاف موضحًا أنه عندما يقول مسؤول تقنية الفيديو الڤار تلك الجمله، فهذا يعني أن قرار الحكم فى الملعب صحيح و بذلك فالخطأ البشري الذى ارتكبته تقنية الفيديو الڤار هو تأييد قرار تم إتخاذه على أرض الملعب بشكل خاطئ؛ وليس عن طريق الفشل في تحديد الخطوط و غير ذلك.

و في تصريحات إعلامية  “ليورغان كلوب” المدير الفنى النادى ليفربول عبر عن خيبة أمله بعد الخسارة مِن توتنهام قائلًا: “المباراة كانت صعبة للغاية، شعرت بخيبة أمل مِن الخسارة، لكننا قدمنا أداءًا قتاليًا حتى النهاية، ولم يتأخر أي لاعب عن تقديم أفضل ما لديه حتى”جويل ماتيب” كان رائعًا، ولكنه لم يكن محظوظًا فى النهاية، لقد دافع بشراسة عن مرمانا”.

و قد علق  كلوب على القرارات التحكيميه قائلًا: “أنه لم ير ابدًا مباراة أكثر ظلمًا مِن هذه المباراة”.

هزيمة ليفربول
كلوب

تعرف أيضاً علي – تفاصيل خسارة ليفربول أمام توتنهام

وقد جاء رده على بيان وإعتذار رابطة حكام الدوري الانجليزي كالتالي: “حصل نفس الشيء فى مباراة” وولفرهامبتون ضد اليونايتد” عندما لم يحصلوا على ضربة الجزاء، ولكن فى النهاية لم يحصلوا على نقاط المباراة، أليس كذلك؟ إذًا الإعتذار لا يهمني”.

يتواجد ليفربول حاليًا فى المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 16 نقطة، وبفارق ثلاث نقاط عن مانشستر سيتي المتصدر برصيد 18 نقطة، بينما يحتل توتنهام المركز الثاني برصيد 17 نقطة.

أثر الخطأ التحكيمي والهزيمة فى المباراة ضد توتنهام بشكل سلبي كبير على نادي ليفربول الذي كان يسعى لمطاردة مانشستر سيتي وإحتلال مركز الصداره فى الدوري؛ وحرم اللاعب المصري “محمد صلاح” مِن إنجاز تاريخي كبير، ودخول نادي العظماء العشرة فى الدوري الإنجليزي مِن حيث المساهمات التهديفيه؛ حيث شارك اللاعب محمد صلاح مع ليفربول هذا الموسم فى الجولات الست الأولى فى الدوري الإنجليزي، ولم تمر أى مباراة دون أن يسجل أو يصنع هدف، ويحتاج محمد صلاح إلى تكرار ما فعله فى الجولات الست الأولى حتى يعادل رقم “ستيفان جيرارد” أسطورة ناديه ويشارك فى قائمة العظماء العشرة.

تابعنا أيضاً هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock