رياضة

خطأ “مارتشينياك” يلاحقه في أمم أوروبا

كتب -: عبدالله قاسم

مارتشينياك الحكم البولندي والاخطاء التحكيمية

بعد ارتكابه للخطأ الذي لا يغتفر، ربما يدفع الحكم البولندي سيمون مارتشينياك، ثمنَ هذا الخطأ، بعد الاتهامات التي لاحقت الحكم في المبارة التي عقدت في نصف نهائي أبطال أوروبا بين ريال مدريد وبايرن ميونخ وانتهت بفوز الريال (2-1)، قبلَ أمس الأربعاء .

وجاء خطأ مارتشينياك في أنَّه لم يحتسب هدفًا للبايرن، كان قد سجله مدافعه ماتياس دي ليخت في الثواني الأخيرة من الوقت بدلًا من الضائع، حيث أطلق الحكم صافرته بشكل متسرع قبل انتهاء الهجمة بداعي التسلل، ليثير كثيرًا من الجدل بعد المباراة عن صحة قراره وتوقيت القرار .

تعرف ايضا على- بوروسيا دورتموند يفوز على سان جيرمان ويتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا

وبحسب شبكة Przegląd Sportowy”” الألمانية، فقد كشفت على أنه كان من المفترض أنْ يدير سيمون مارتشينياك المباراة الافتتاحية لبطولة أمم أوروبا في موسمها الحالي 2024 بين ألمانيا وأسكتلندا، إلا أنَّ ما حدث في مباراة الريال والبايرن غيَّر خطط الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” .

وقد أرودت الشبكة الخبر، ضمنَ تقريرٍ صحفي لحكام دوليين سابقين، وأبدوا امتعاضهم الكبير عن تصرف الحكم البولندي مشيرين إلى أنَّ “يويفا” سوف يتأثروا بالضجة الإعلامية الكبيرة التي سببها البولندي .

وذكرَت الشبكة في تقريرها :” حظي سيمون مارسينياك ومساعديه بفرصة كبيرة لتحكيم مباراة ألمانيا واسكتلندا في ميونيخ. وربما أصبحت هذه الفرص الآن ضئيلة للغاية، أو ربما انخفضت إلى الصفر. ومما سمعته، فإن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ليس الوحيد الذي يشكو من هذا الوضع. يتعلق الأمر أيضًا بالوقت الإضافي، حيث أضاف أربع دقائق أخرى. حدث هذا الموقف في الدقيقة 13 من الوقت بدل الضائع، وكان ذلك وقتا طويلا جدا” .

ومن المقرر أن تستضيف ألمانيا بطولة أمم أوروبا 2024، هذا الصيف خلال الفترة من 14 يونيو وحتى 14 يوليو 2024 المقبلين.

تابعنا أيضاً من هنا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock