رياضة

خسارة مذلة لأستون فيلا على أرضه كتب:عبدالله قاسم

كتب -: عبدالله قاسم

فاز فريق توتنهام هوتسبير الإنجيلزي على فريق أستون فيلا، بأربعة أهداف نظيفة، في اللقاء الذي أقيم على ملعب فيلا بارك ضمن الجولة الـ28 من الدوري الإنجليزي الممتاز .

سجّل هدَّف توتنهام الأول جيمس ماديسون في الدقيقة 50 من عمر شوط المباراة الثاني، وفي الدقيقة 53 سجَّل بيرنان جونسون الهدف الثاني،وفي الدقيقة الأخيرة من عمر شوط المباراة الثاني سجَّل نجم الفريق الأول هيونج مين سون هدف توتنهام الثالث في المباراة .

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدلًا من الضائع من الشوط الثاني سجل فيرنر الهدف الرابع والأخير لتوتنهام .

*الشوط الأول واستحواذ أستون فيلا :*

جاء الشوط الأول في المباراة خاليًا من الأهداف، في ظل تحفُّظ كلا الفريقين، في عملية جس نبض لإخراج الأوراق في الوقت المناسب في الدقائق الأولى .

لم يحرز أي من الفريقين هدفًا في الشوط الأول، إلا أنَّ الفرص كانت حاضرة من فريق أستون فيلا الذي كان يلعب على أرضه، مستغلًا الهجمات المرتدة ضد توتنهام، مع إبقاءه على التمركز الدفاعي الجيد لقطع الطريق على مهاجمي توتنهام لإحراز الأهداف .

*الشوط الثاني وقلب الطاولة على أستون فيلا:*
لكنَّ صمود أستون فيلا لم يدم كثيرًا في شوط المباراة الثاني حيثُ دخل توتنهام الشوط الثاني بشكل رائع مستغلًا الأخطاء المتكررة من قبل دفاعات فريق أستون فيلا .

ليفتتح جيمس ماديسون بوابة التسجيل لتوتنهام في الدقيقة 50، وجاء هدف ماديسون بعد عرضية رائعة من الجهة اليمنى من اللاعب السنغالي باب سار، ليحرزها ماديسون في شباك فيلا بتسديدة طائرة .

وبعدَ دقيقتين من هدف مباراة توتنهام الأول، عاقب بيرنان جونسون دفاعات أستون فيلا بهدف خطير بعدما نجح ديان كولوسيفسكي من قطع الكرة من الدفاع وتمريرها لسون الذي مررها بدوره لزميله حونسون ليحقق الأخير هدف توتنهام الثاني .

وفي الدقيقة 65، طرد الحكم جون ماكجين ببطاقة حمراء مباشرة، بعدَ تدخله المتهور والقاسي على المدافع ديستيني أودوجي، ليفقد أستون فيلا لاعبًا فيما تبقى من الشوط الثاني، وليفقد اللاعبين تركيزهم وما تبقى من معنويات على أرضهم .

دخلَ توتنهام بعدَ طرد ماكجين بحسابات أخرى وبشهية كبرى لتسجيل مزيد من الأهداف في ظل الانهيار الكامل لدفاعات أستون فيلا .

ليحقق سون هدفًا رائعًا في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي لشوط المباراة الثاني، بعدَ تمريرة متقنة من ديان كولوسيفسكي التي وصلت لأقدام سون الذي سجلها بشكل قوي على يمين حارس المرمى .

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدلًا من الضائع من شوط المباراة الثاني نجح تيمو فيرنر بمساعدة سون من تحقيق الهدف الرابع لتوتنهام .

ليصنع توتنهام مهرجانًا من الأهداف على ملعب الفيلا بارك وبين جماهير أستون فيلا .

*ترتيب الفريقين :*

ويأتي فوز توتنهام وإحراز الـ3 نقاط مهمًا ليحافظ الفريق على مركزه الخامس بـ 53 نقطة، متأخرًا بمباراة واحدة مأجلة عن باقي فرق الدوري .

فيما يحتل أستون فيلا المركز الرابع مؤقتًا، بـ 53 نقطة في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي .

تابعنا أيضا هنا….

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock