أخبار متنوعة

خارجية فلسطين تدين العجز الدولى بمجزرة “دير البلح “

خارجية فلسطين تدين العجز الدولى بمجزرة “دير البلح “

كتبت: مها عزت

استشهد اليوم الثلاثاء الموافق 7 نوفمبر عشرات الفلسطينيين، وجرح آخرون، فى مجزرة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلى فى “دير البلح” وسط قطاع غزة .. وصرحت مصادر فى القطاع أن الشهداء أكثرهم من الأطفال والنساء والمُسنين، ودمرت المنازل على رؤوس ساكنيها .. معلنًا إلى أن العشرات مازالوا تحت الأنقاد.

في سياق متصل أشارت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية عن غضبها واستيائها من عجز العالم عن وقف العدوان المتواصل على الشعب الفلسطينى .. ومن مواقف بعض الدول التى ما زالت تبدى التحفظات حول إبادة الاحتلال بحق المدنيين فى قطاع غزة.

بيان صحفي

وطالبت الوزارة في بيان صحفي، بعض دول العالم بإتخاذ موقف والتحلى بالجرأة والشجاعة القانونية والأخلاقية واتخاذ مواقف معلنة ضد الحرب .. واتخاذ ما يلزم من الإجراءات والضغوط لوقفها فورًا .. وطالبتها أيضا بسحب الغطاء الذى وفرته لدولة الاحتلال .. ولا زالت توفره لها ليستمر العدوان على الفلسطينيين.

وألزمت الوزارة، بأشد العبارات، حرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقى التى تشنها دولة الاحتلال فى قطاع غزة لليوم الـ32 على التوالى .. بما تفقده يوميًا وكل ساعة من مجازر جماعية وتدمير ونزوح أسرّ المواطنين .. فيما يشبه دوامة الموت التى تحيط بهم من كل جهة .. لدرجة لا تستطيع معها الأرقام أن تعبر عن حقيقة ما يعانيه الفلسطينيون فى قطاع غزة من كارثة جديدة .. بكل ما تعنيه الكلمة من معنى.. فى ظل حرب الاحتلال الصهيوني.

تعرف أيضًا على:الرئيس السيسي وعضو مجلس رئاسة البوسنة يتفقان حول ضرورة وقف إطلاق النار بغزة

وفى الوقت ذاته، أدانت الوزارة انتهاكات وجرائم قوات الاحتلال وميليشيات المستوطنين المسلحة فى الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، والتى تُخلف أيضًا المزيد من الشهداء الذين بلغ عددهم .. منذ بداية هذه الحرب حتى الآن 163 شهيدًا .. إضافة لمئات الجرحى والمُصابين .. فى ظل الإغلاق الشامل المفروض على الضفة وسيطرة ميليشيات المستوطنين وعناصرهم الإرهابية على الطرق والشوارع الرئيسة،ومُمارسة أبشع الاعتداءات على المواطنين الفلسطينيين .. بما يؤدى إلى منعهم من التنقل والحركة والوصول لقضاء حاجاتهم وأعمالهم وشل حركتهم، فيما يشبه تعميق حلقات نظام الفصل العنصرى (الابرتهايد) .. الذي يحرم المواطن الفلسطينى من أرضه فى وطنه ويعطى كامل الشرعية والحماية لغلاة المُستوطنين لاستباحتها والتصرف بها بحماية جيش الاحتلال.

تابعنا هنا أيضًا:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock