أخبار متنوعة

حماس تسعي لتنفيذ صفقة القرن على طريقتها الخاصة

حماس تسعي لتنفيذ صفقة القرن على طريقتها الخاصة

كتبت / مريم عمرو

أعلن نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية ومسؤول ملف الأسرى السيد / زاهر جبارين اليوم السبت الموافق 2 ديسمبر 2023 أن حماس لن تطلق سراح أى أسير إسرائيلي إلا بعد وقف إطلاق النار وإطلاق سراح كل الأسري الفلسطينين المتواجدين في السجون الإسرائيلية.

حماس تسعي لتنفيذ صفقة القرن على طريقتها الخاصة

وأوضح “جبارين” أن حماس لديها من الجنود الإسرائيليين ما يكفى لتبيض السجون الإسرائيلية من الأسري الفلسطينين وهذا ما يجرى حوله المفاوضات فى هذه المرحلة فى الدوحه بمشاركة مصر وإسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية.

ومن جانب أخر أعلن مكتب نتنياهو عودة وفد الموساد من مدينة الدوحة إلى إسرائيل بسبب ” تعثر المفاوضات” حول تمديد الهدنة فى غزة ومناقشة ملف الأسري.

تعرف أيضاً علي..“طريق مسدود” – إسرائيل تستدعي فريقها التفاوضي من قطر

والجدير بالذكر أن مصطلح “صفقة القرن” أُطلق على خطة اقتراحها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عام 2020 فى مؤتمر صحفى بالبيت الأبيض تتضمن استمرار سيطرة اسرائيل على معظم أراضي الضفة الغربية على حدود 67 وبقاء مدينة القدس تحت السيطرة الإسرائيلية.

وأن الدولة الفلسطينية التى ستقام حسب خطتهم سيكون لها عاصمة تحمل اسم القدس ولكن ليس لها علاقة بمدينة القدس الشرقية وأن اسرائيل ستظل تسيطر على الأماكن المقدسة في القدس مع حماية حرية العبادة لجميع الديانات ، هذه خطتهم ، ولكن جاء طوفان الأقصى ليحاول رسم مستقبل جديد يضمن إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها مدينه القدس.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock