رياضة

حسام حسن مديرًا فنيًا لمنتخب الفراعنة خلفاً لروي فيتوريا

حسام حسن مديرًا فنيًا لمنتخب الفراعنة خلفاً لروي فيتوريا

كتبت: ايمان حمام

يعلن الاتحاد المصري لكرة القدم خلال الساعات القليلة القادمة تعين حسام حسن مهاجم منتخب مصر السابق قيادة المنتخب الوطني المرحلة المقبلة خلفًا لروي فيتوريا.

ومن المقرر ان يمتد عقد حسام حسن مع المنتخب المصري نحو عامين ونصف؛ حيث ينتهي التعاقد مع نهاية بطولة كأس العالم 2026 حال تأهل المتخب إليها.

وإلي جانب حسام حسن كان هناك 3 مرشحين على طاولة اتحاد الكرة للاختيار بينهم لقيادة الفراعنة في الفترة المقبلة وهم: حسن شحاتة وعلي ماهر أو استمرار محمد يوسف الذي تم تعينه مدرباً عاماً أول امس الأحد.

تعرف أيضا علي…الزمالك يعلن إصابة مدافعه محمود حمدي الونش بقطع في الرباط الصليبي

ويأتي قرار تعين حسام حسن بعد إقالة روي فيتوريا مؤخراً بسبب الخروج من دور الـ 16 لبطولة كأس أمم افريقيا، خاصة أن المباريات التي خاضها الفراعنة تحت قيادته لم يرتق للمستوى الجيد، وقد تولى فيتوريا قيادة المنتخب المصري في يوليو 2022؛ أي منذ عام و6 أشهر، خاض خلالها المنتخب 18 مباراة، حقق الفوز في 12 وتعادل في 4 وخسر مباراتين.

والجدير بالذكر أن الفراعنة لم يحققوا اي فوز خلال بطولة كأس الأمم الافريقية؛ حيث تعادل في المباريات الاربعة التي خاضها امام كلاً من موزمبيق وغانا والكونغو وكاب فيردي، وصعد ليكون ثاني مجموعته بعد هزيمة منتخب غانا.

وفي سياق متصل يستعد المنتخب المصري لعدة استحقاقات خلال الفترة المقبلة على رأسها استكمال تصفيات كأس العالم 2026 بداية من شهر يونيو المقبل.

تابعنا أيضا هنا…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock