أخبار متنوعة

حرب غزة تتسبب في إلغاء 50% من حجوزات السياحة المصرية

حرب غزة تتسبب في إلغاء 50% من حجوزات السياحة المصرية

كتبت: خولة الكلاحشي

تتصاعد نسبة الإلغاءات التي تلقتها مجموعة “ترافكو” العالمية للسياحة المصرية إلى 50% من إجمالي الحجوزات لديها للأشهر المتبقية من العام الحالي، بسبب الحرب على قطاع غزة.

و شملت الإلغاءات جميع الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر، بما في ذلك ألمانيا وبريطانيا، وفرنسا، وروسيا والولايات المتحدة .. كما أثرت الحرب بشكل كبير على قطاع السياحة المصرية، الذي كان يأمل في تحقيق نمو كبير في عام 2023.

كما أن مجموعة “ترافكو” حاليًا تسعى إلى الحد من الخسائر الناجمة عن الإلغاءات من خلال تقديم الخصومات والعروض الترويجية للعملاء .. وتخطط المجموعة لإطلاق حملات إعلامية لإعادة بناء ثقة السياح في مصر.

وتمثل مجموعة “ترافكو” واحدة من أكبر شركات السياحة في مصر، وتستأثر بحصة سوقية تبلغ 20% من التدفقات السياحية الوافدة .. وتنشط المجموعة في مجال السياحة الداخلية والخارجية .. وتمتلك مجموعة من الفنادق والمنتجعات السياحية في مصر.

تعرف أيضًا على:بورصة مصر اليوم

وقد اندلعت الحرب على قطاع غزة، منذ أكثر من 20 يوم من هذا الشهر ،أكتوبر 2023، وتستمر إلى اليوم دون الإعلان عن يوم وقف هذا العدوان.

وأسفرت الحرب عن تدمير عشرات المنازل والمنشأت المدنية في غزة .. ومقتل آلاف من الفلسطينين من بينهم الأطفال والنساء .. وقطع كل الاتصالات عنهم ، وذلك بسبب القصف المستمر .. كما يرى مراقبون أن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة قد تتسبب في خسائر كبيرة لقطاع السياحة المصري، الذي كان يأمل في تحقيق انتعاش بعد جائحة كورونا .

تداعيات الحرب على السياحة المصرية:

تتمثل أبرز تداعيات حرب الكيان على قطاع السياحة المصري في انخفاض عدد السياح الوافدين إلى مصر، وإلغاء الحجوزات السياحية، وتراجع ثقة السياح في مصر، وكذلك انخفاض عائدات السياحة .. كما يتوقع مراقبون أن تستمر هذه التداعيات لعدة أشهر قادمة، حتى يتم عودة الهدوء إلى قطاع غزة والمنطقة.

جهود الحكومة المصرية للتخفيف من تداعيات الحرب:

تسعى الحكومة المصرية إلى التخفيف من تداعيات الحرب على قطاع السياحة، من خلال إطلاق حملات إعلامية لإعادة بناء ثقة السياح في مصر .. وتقديم التسهيلات للشركات السياحية .. وتخفيض أسعار تذاكر الطيران.

ويأمل المسؤولون المصريون أن تساعد هذه الجهود في جذب السياح إلى مصر، وتخفيف الخسائر خاصة في ظل تدهور الوضع الاقتصادي و المالي العام.

تابعنا هنا أيضًا:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock