أخبار متنوعة

حث المواطنين علي المشاركة في الإنتخابات الرئاسية بالقليوبية

حث المواطنين علي المشاركة في الإنتخابات الرئاسية بالقليوبية

كتب/محمد عبد الرؤوف

شهد اليوم الثالث من الإنتخابات الرئاسية تنظم حزب مستقبل وطن أمانة محافظة القليوبية ، مسيرات حاشدة بمنطقة شبرا الخيمة، لحث المواطنين على المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024، وجابت المسيرات شوارع مناطق ببهتيم ومسطرد لحث لمواطنين على المشاركة في الاستحقاق الدستورى الأهم والأبرز.

وشهدت الساعات الأولى من عملية التصويت في الإنتخابات الرئاسية ، إقبالآ من جميع الناخبين ، بمعظم اللجان في المحافظات ، وسط مشهد حضارى، يؤكد حب المواطنين لمصر.

وفتحت اللجان الفرعية في محافظة القليوبية، أبوابها في تمام الساعة التاسعة صباحا، اليوم الثلاثاء، لاستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024.

وحضر القضاة المشرفين على اللجان منذ الصباح وتأكدوا من سلامة اللجان ونوافذها والإضاءة بها ووجود ملصق برقم كل لجنة معلقة على الباب، وقاموا بالتصويت داخل هذه اللجان هم والموظفين المعاونين، وبدأوا في استقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم.

وانطلقت فى تمام التاسعة من صباح اليوم الإثنين، أعمال التصويت فى لجان الانتخابات 2024، فى 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية، يعاونهم 110 آلاف موظف على مستوى الجمهورية.

تعرف أيضاً علي..نسبة الناخبين المشاركين لليوم الثاني في الانتخابات الرئاسية

وانتخابات الرئاسة 2024، هي خامس انتخابات رئاسية تعددية تشهدها البلاد فى تاريخها الحديث.

وتضم قائمة المرشحين فى انتخابات الرئاسة كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة وهو رئيس حزب الوفد ورمز النخلة ، وأيضا المرشح حازم عمر رمز السلم .

وجهزت محافظة القليوبية 365 مركزًا انتخابيًا و16 لجنة عامة و484 لجنة فرعية، منها 9 لجان للمغتربين، حيث تبلغ الكتلة التصويتية للمحافظة حوالي 3 ملايين و512 ألفا و682 ناخبا وناخبة على مستوى المحافظة للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock