رياضة

جيرونا يسحق برشلونة بالعلامة الكاملة

جيرونا يسحق برشلونة بالعلامة الكاملة

كتب:- عبدالله قاسم

فاز نادي جيرونا الإسباني على مضيّفه نادي برشلونة برباعية في شبَاك البرشا، مقابل هدفين على ملعب لويس كومبانيس الأولومبي .

جاء الهدف الأول لـ جيرونا في الدقيقة 12 بأقدام أرتيم دوفيك بعد انفرادية بهجمة مرتدة بضربة طولية خلف خطوط الدفاع .

ليأتي تعديل النتيجة في الدقيقة 19 بأقدام اللاعب ليفاندوفسكي ليعيد جيرونا التقدم على البرشا بأقدام ميغيل غوتيريز في الدقيقة 40 بتسديدة لاتصد ولا ترد، رغمَ سيطرة البرشا في الشوط الأول على مجريات المباراة واعتماد جيرونا على الهجمات المرتدة .

ليفاندوفسكي

وفي الشوط الثاني لم تكن خيارات تشافي عاملًا في تحسين النتيجة، حيث استلم لاعبو جيرونا الدفّة والقيادة لمجريات الشوط فكانوا حاضرين في الدفاع مستغلين الهجمات المرتدة، في ظل غياب شبه كامل لدفاع برشلونة الذي تسببَ سوء تغطيته للاعبين جيرونا باختراق الدفاعات بسهولة وتحقيق جيرونا الانتصار بهزيمة ثقيلة على البرشا.

تعرف أيضاً علي – بايرن ميونخ يعلن غياب “جنابري” عن الفريق البافاري بسبب الإصابة

ورغم إجراء مدرب برشلونة تشافي لثلاث تبديلات في الدقيقة 65 دفعة واحدة، إلا أنَّ جيرونا أعلن تقدمَه مرة أخرى بهدف الإسباني فرنانديز ايسترادا لتصبح النتيجة 3-1.

جيرونا

كتيبة البرشا لم ترفع الرايات البيضاء وبقيت محاولات الهجوم حاضرة حتى ترجمت هدفًا في الدقيقة 90 بأقدام الألماني إلكاي جوندوجان حيثُ استطاع الألماني بجهدٍ فردي استقبال الكرة والدوران وتسديد الكرة يقلص الفارق 2-3 .

إلا أنَّ جيرونا أراد قولَ الكلمة الفصل، رغم اقتراب المبارة من نهايتها ليثبت أنَّ كعبهُ هذا الموسم أعلى من الجميع، وأعلى النادي الذي يشاركه الانتماء لنفس المقاطعة، ففي الدقية 90 استطاع كريستيان ستواني أن يسدد الطعنة التي قتل في آمال البرشلونيين في إحداث الرومانتدا، حيث استقبل مهاجموا جيرونا كرة طولية قادمة من الخلف ليمنحوها لستواني الذي كان وحيدًا في ظل غياب تغطية من جواو كانسيلو الذي حاول أنْ يأتي متأخرًا إلا أنَّ مصيره كان في داخل الشباك كحال الكرة ! .

هذا الانتصار المهم، حقق لجيرونا العودة لصدارة الدوري بـ 41 نقطة. متقدمًا على ريال مدريد بفارق نقطتين، وعلى أتلتيكو مدريد، على غريمه برشلونة الذي بقي بسبب الخسارة في المركز الرابع بـ34 نقطة .

تابعنا أيضاً هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock