أخبار متنوعة

جولة جديدة من مفاوضات غزة تستأنف الأسبوع المقبل بالقاهرة

كتبت: آلاء السيد

مفاوضات جديدة حول الأوضاع في غزة الأسبوع القادم في القاهرة 

صدر بيانًا مشتركًا ، اليوم ، لمصر وقطر وأمريكا بشأن المحادثات الجارية بالدوحة للتوصل لتفاق بين حماس وإسرائيل ن وذلك لوقف الحرب على قطاع غزة وتبادل الأسرى المحتجزيين، وأكدت الدول الثلاث في البيان أن المحادثات جادة وبناءة وأجريت بأجواء إيجابية.

غزة

وأوضح البيان، أن على مدى الـ48 ساعة المنصرمة بالدوحة ، انخرط كبار المسئولين من حكومتنا بمحادثات مكثفة كوسطاء بهدف عقد اتفاق لوقف إطلاق النار بغزة والإفراج عن الرهائن والمحتجزين ، لافتًا إلى أن تلك المحادثات كانت جادة وبناءة وحفها أجواء إيجابية.

تعرف أيضاً علي..وزير الدفاع الإسرائيلي يوجه رسالة تحذيرية لإيران وحزب الله 

وكشف البيان، أن الولايات المتحدة الأمريكية ، بوقت سابق من اليوم بالدوحة، قدمت اقتراحًا لكلا الطرفيين وذلك بدعم من دولة قطر وجمهورية مصر العربية، يفيد بتقليص الفجوات بين الطرفيين ويتوافق مع المبادئ التي وضعها الرئيس بايدن بـ31 مايو 2024 وقرار مجلس الأمن رقم 2735.

غزة

أشار البيان ، إلى أن كبار المسئولين من حكومتنا سيجتمعوا مرة آخرى بالقاهرة وذلك قبل نهاية الأسبوع المقبل ، متمنيين التوصل لاتفاق حسب الشروط المطروحة اليوم، وذكر قادة الدول الثلاث الأسبوع الماضي أنه لم يعد هناك وقت لإضاعته ولا أعذار يمكن تقبلها من أي طرف تبرر مزيدًا من التأخير ، آي أه حان الوقت لاطلاق سراح الرهائن والمحتجزين ، وبدء وقف إطلاق النار مع تنفيذ تلك الاتفاق.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock