أخبار متنوعة

جوتيريش يحث إسرائيل للسماح لوصول المساعدات بدون قيود لغزة

كتبت: آلاء السيد

تصريحات جوتيريش

دعا الأمين العام للأمم المتحدة ، أنطونيو غوتيريش، اليوم ، إلى وقف فوري لإطلاق النار وذلك لأسباب إنسانية ، والإفراج الفوري عن جميع الرهائن ، وطالب من إسرائيل السماح لدخول المساعدات الاغاثية الإنسانية ووصولها بشكل كامل إلى كافة أنحاء غزة دون قيود ، وناشد الدول الأعضاء في الأمم المتحدة على دعم وكالة “الأونروا” ، مضيفًا أن منظمته ستواصل العمل لتسهيل دخول المساعدات إلى غزة مع مصر .

 

وأضاف الأمين العام، أن الناس في جميع أنحاء العالم غاضبون من الفظائع التي يشهدها العالم في الوقت الحالي ، وأشار إلى أنه يحمل أصوات الغالبية العظمي من العالم ، وأن العالم رأى ما يكفي ، وكان لديه مايكفي .

تعرف أيضاً علي..ماس كهربائي سبب في حريق داخل مركب نيلي بالجيزه

وأكد غوتيريش على أن الكرامة الإنسانية يجب أن تحدد هويتنا كوننا مجتمع عالمي معللًا بأنها “أملنا الوحيد”، ووجه حديثه للفلسطينيون في غزة بقوله لهم “أنتم لستم وحدكم”، وأشار أنه هناك إجماع واضح بين المجتمع الدولي على أن التدخل البري الإسرائيلي في رفح جنوب غزة سيكون كارثة إنسانية.

 

وفي ذات السياق ، رد وزير الخارجية الإسرائيلي كاتس ، على تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة ، بأن الأمم المتحدة أصبحت معادية للسامية ولإسرائيل ، وتشجع وتؤوى الإرهاب تحت قيادته .

 

وانتقد وزير الخارجية الإسرائيلي تصريحات الأميين العام للأمم المتحدة ، ووجه له اتهامات في بيان له عبر منصته الرسمية إكس “تويتر سابقًا” ،بانتقاد إسرائيل بدون إدانة إرهاببين حماس الذين يقومون بنهب المساعدات الإنسانية ، وعدم إدانة وكالة “الاونروا التي تتعاون مع الإرهابيين ، وعدم الدعوة للإفراج الفوري غير المشروط عن جميع الإسرائيليين الرهائن.

 

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock