أخبار متنوعة

جريمة لا إنسانية جديدة – إسرائيل تستهدف مدنيين في دوار النابلسي بغزة

كتبت: آلاء السيد 

إسرائيل تستهدف مدنيين في دوار النابلسي

استهدفت إسرائيل تجمع من المدنيين الفلسطنيين العُزل بشكل لا إنساني ، إذ كانوا ينتظرون وصول شاحنات المساعدات الإغاثية الإنسانية في دوار النابلسي في شمال قطاع غزة ، وأسفر عنه سقوط أعداد كبيرة من الضحايا والمصابين .

 

وسارعت مصر برد على ماحدث وأدانت بأشد العبارات الاستهداف الإسرائيلي اللإنساني لتجمع من المدنيين الفلسطنيين العزل الذين كانوا ينتظرون وصول شاحنات المساعدات في دوار النابلسي ،وذلك في بيان صادرعن وزارة الخارجية اليوم.

تعرف أيضاً علي..مصر والإمارات يتعاونون الإسقاط الجوي للمساعدات الإنسانية في قطاع غزة

إسرائيل

وأعربت مصر عن غضبها لما حدث، بقولها أن استهداف مواطنيين مسالميين يهرولون لأخذ نصيبهم من المساعدات الإنسانية جريمة بشعة ومشينة ،وانتهاكًا صارخًا لأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني ،وأضافت أن هذا استهتارًا بقيمة الإنسان وقدسية روحه.

 

طالبت مصر الأطراف الدولية ومجلس الأمن ،وخاصتًا الدول التي تعرقل قدرة المجلس عن المطالبة بوقف فوري لإطلاق النار ،بتحمل مسئولية ماحدث ويحدث بشكلًا إنسانيًا وأخلاقيًا وقانونيًا بقوقف الحرب الإسرائيلية ضد قطاع غزة.

 

وأشارت مصر في بيانها،إلى الضغط على إسرائيل للامتثال لأحكام القانون الدولي وتحمل المسئولية باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال ،ومحاسبة مرتكبي تلك الانتهاكات أللإنسانية في غزة.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock