أخبار متنوعة

جدول تخفيف أحمال الكهرباء_مواعيد انقطاع الكهرباء فى كل منطقة

جدول تخفيف أحمال الكهرباء_مواعيد انقطاع الكهرباء فى كل منطقة

كتبت: إسراء محمود يحيي

بدأ انقطاع الكهرباء من جديد..تَتَبَّعَ الأشخاص عن خطة تخفيف الأحمال الكهربائية، التي تم ايقافه خلال شهر رمضان الكريم، وهذا القرار الذي اتخذته الدولةمرعاه شهر رمضان المبارك…يتم العودة إلى خطة التخفيف وانقطاع التيار الكهربائى، بعد عيد الفطر المبارك 2024 تباعاً لجدول جديد بمواعيد مختلفة.

شاهد أيضاً..

صدر تصريح من مجلس الوزراء أصدر قرارًا بايقاف انقطاع الكهرباء خلال شهر رمضان الكريم، وذلك لتقديم خدمة كهرباء للمواطنين في الشهر رمضان، وبعد انتهاء شهر رمضان، وإجازة عيد الفطر، ومن المقرر أن يتم أصدر الحكومة بيانًا رسميًا بـ موعد انقطاع الكهرباء وعودة خطة تخفيف الأحمال.

وصدرت خطة تخفيف الأحمال الجديدة بعد انتهاء الخطة الشهر المبارك التي أقرها مجلس الوزراء مراعاة لامتحانات الطلاب، ثم استمرارها مراعاة لشهر رمضان، لتتم العودة بعدها إلى جدول تخفيف الأحمال القديم، وهو قطع الكهرباء لمدة ساعتين في اليوم.

أعلن معتمد جهاز تنظيم مرفق الكهرباء في مصر  في مطلع يناير العام الماضي، زيادة أسعار الكهرباء بداية من يناير 2024، وتعديل أسعار شرائح الاستهلاك السابقة، إلى جانب تغيير خطة تخفيف أحمال التيار الكهربائي لتصبح مقتصرة على ساعات النهار، ويتسائل المواطنين عن امتداد انقطاع الكهرباء حتى ساعات الليل.

ظهر العمل بـ جدول تخفيف الأحمال الكهرباء بعد انتهاء شهر رمضان على أن تكون وقت انقطاع كهرباء ساعتين لكل مجموعة، ومن المترقب أن يصدر مجلس الوزراء بيانًا بتحديد اليوم الذي سيعود فيه الجدول.

استمرار أزمة انقطاع الكهرباء

وصرحت مصادر حكومية الأسباب التي أدت إلى تنفيذ خطة تخفيف الأحمال وجاءت كالآتي:

– قله الوقود الذي يأتي لمحطات الإنتاج مما يؤدي لعدم كفايته في تغطية حاجة المواطنين من الكهرباء.

– حد الاستهلاك اليومي من الكهرباء يؤثر سلبا على الإمدادات الواصلة من الوقود فنجد كثير من المواطنين لا يرشدون في استهلاك الكهرباء ويستخدمونها بلا حرص .

– سرقت الكهرباء المتعددة فنجد المواطنين المنازل الخاصة بهم بـ «أعمدة» الكهرباء الرئيسية في الشوارع وهذا يودي الي فرض عليه غرامات كبيرة.

شاهد أيضاً..

جدول تخفيف أحمال الكهرباء_مواعيد انقطاع الكهرباء فى كل منطقة

– رغم من ذلك قلت درجات الحرارة في الأيام الماضية إلا أنه كان هناك استهلاك يومي مرتفع جدًا في استهلاك الكهرباء.

وتضاعفت معدلات البحث لدى المواطنين على محرك البحث العالمي «جوجل»، عن موعد عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال بعد الشهر الكريم ووضع مواعيد انقطاع الكهرباء بعد شهر رمضان مبارك ؟ وهل سيتم انتظار العمل بخطة تخفيف الأحمال بعد رمضان أم لا؟ وما عدد وقت قطع الكهرباء بعد رمضان؟، خاصة مع انتهاء شهر رمضان الكريم وبعد أول أيام عيد الفطر المبارك.

لمعرفة المزيد زوروا صفحتنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock