أخبار متنوعة

جامعة القاهرة: أول جامعة مصرية تطبق نظام الأربع سنوات في بكالوريوس الهندسة

جامعة القاهرة: أول جامعة مصرية تطبق نظام الأربع سنوات في بكالوريوس الهندسة

كتبت : هدى جبر

صرح الخشت عن بدء العمل باللائحة العام الدراسي الجديد لعام 2023-2024 والسماح بالتخرج بعد الانتهاء من متطلبات التخرج دون التقيد بعدد من السنوات.

وإمكانية دراسة الطالب بالخارج لمدة عام دراسى أو أكثر فى حالة وجود اتفاقات ثنائية مع جامعات دولية وعمل فصل كامل بالصناعة وفق شروط محددة.

أعلن الخشت على أنه يتم عمل حزمة برامج جديدة متميزة فى تخصصات غير نمطية ونظام دراسى حديث لتقديم خريج متميز مؤهل لسوق العمل.

جامعة القاهرة: أول جامعة مصرية تطبق نظام الأربع سنوات في بكالوريوس الهندسة

تعرف أيضاً على – بوتين يوافق على انضمام مصر إلى تجمع بريكس من أول يناير 2024

لتصبح بذلك هندسة القاهرة أول كلية هندسة حكومية تتيح للطالب إمكانية التخرج في أربع سنوات من خلال برامجها التخصصية الحديثة، وذلك في إطار حرص الجامعة على سد الفجوة المعرفية والتوافق مع الأنظمة التعليمية العالمية ومواكبة التطور السريع والمتلاحق في التعليم الجامعي.

وتستطيع أن تخرج طلاب متميزين يواكب سوق العمل العالمية والإقليمية والمحلية، مشيرًا إلى تقدم ترتيب برنامج. وتعتبر هندسة البترول ضمن أفضل 50 تخصصًا على مستوى العالم، حيث يحتل المرتبة 40 على مستوى العالم، وهو أفضل التخصصات ترتيبًا في كافة التخصصات المصرية.

وأشار إلى أن اللائحة الجديدة تتضمن العديد من البرامج، وهي 13برنامجا عاما، و 15 برنامجا تخصصيا، و 12 برنامجًا .وتتيح للطالب اختيار الالتحاق بأحد البرامج العامة أوالتخصصية طبقا لشروط محددة، كما تُتيح تسجيلبرنامج فرعي “minor وذلك لأول مرة على مستوىكليات الهندسة بالجامعات الحكومية.

تابعنا هنا أيضاً …

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock