أخبار متنوعة

توقّعات تنسيق المرحلة الأولي لطلاب الثانوية العامة بمختلف شعبها

كتبت: نرفانا اشرف علي

تنسيق المرحلة الأولي لطلاب الثانوية العامة

تزامن مع إعلان نتيجة الثانوية العامة رسمية في المرتمر الصحفي صباح اليوم بالمدينة التعليمية في 6أكتوبر، يبحث طلاب الثانوية العامة عن تنسيق المرحلة الاولي.

الثانوية العامة

 

وضح المجمع التكرارى والإحصائى لنتيجة الثانوية للعام الحالي2024، عن وجود ارتفاع في نسب النجاح العامة لجميع طلاب الثانوية بنتيجة هذا العام لتسجل بعد ان انخفضت في الاعوام السابقة 81.3%، مقارنة بنتيجة العام الماضي والتي قد سجلت نسبة النجاح المئوية 78.8%، وهو يقودنا نحو وجود توقعات فى ارتفاع كبير نسبيا في الحد الأدنى لـ تنسيق المرحلة الأولى بالنسبة لقبول طلاب الثانوية العامة بالجامعات الحكوية .

تعرق أيضاً علي..خبير اقتصادي: ارتفاع سعر الدولار نتيجًة للتوترات في الشرق الأوسط

 

كما يوضح إحصاء شهادة الثانوية العامة بـ نتيجة الثانوية العامة 2024، عن ارتفاع نسبة الطلاب الحاصلين على مجموع من 95 % إلى أقل من 100% بنسبة 0.66%،، وذلك مقارنة بنتيجة الثانوية العامة العام الماضي، وهو ما يؤكد على ارتفاع الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى لقبول بالجامعات،وذلك لمختلف الشعب علمى علوم وشعبة علمي رياضة والشعبة الأدبية.

تنسيق المرحلة الأولي

ومقارنة بالحد الادني لتنسيق المرحلة الاولي لطلاب الثانوية العامة 2023 نستنتج أن، حيث سجلت الشعبة العلمية علوم 88.29٪ فأكثر، وسجلت الشعبة الهندسية 83.41٪ فأكثر، بينما سجلت الشعبة الأدبية 70.61٪ فأكثر.

 

تنسيق المرحلة الأولي

وجاءت النسبة المتوقعة هذا العام بناء على ما جاءت عليه العام القادم، بأنها سوف ترتفع بنسبة 1 الي 2٪ في مختلف الشعب، وبالتالي من المتوقع أن تسجل الشعبة العلمية علوم مابين 89٪ و91٪، بينما من المتوقع في الشعبة الهندسية ان تسجل 84٪ او 86٪، فيما متوقع أن تسجل الشعبة الأدبية 71٪ او 73٪.

تابعنا ايضا من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock