أخبار متنوعة

تهجير الفلسطينيين يعتبر انتهاك لمعاهدة السلام- تهديد صريح من مصر لإسرائيل

تهجير الفلسطينيين يعتبر انتهاك لمعاهدة السلام- تهديد صريح من مصر لإسرائيل

كتبت :_ هدير يوسف

نشرت صحيفة “نيويورك تايمز” نقلًا عن دبلوماسي غربي كبير في القاهرة قائلًا أن مسؤولين مصريين حثوا نظرائهم الغربيين على إبلاغ إسرائيل، بأن أي تهجير لسكان قطاع غزة نحو الحدود المصرية والعبور إلى سيناء، يعتبر بمثابة انتهاك من شأن أن يعلق فعليًا، معاهدة السلام لعام 1979.

حسب ما نشرته الصحيفة صرح مسؤول غربي كبير أخر ومسؤول أمريكي ومسؤول إسرائيلي أن الرسالة كانت واضحة ومباشرة، حيث هددت مصر بتعليق المعاهدة إذ دفع الجيش الإسرائيلي سكان غزة إلى سيناء.

شاهد أيضاً..

وأضاف المسؤؤل الإسرائيلي أن الحكومة المصرية كررت هذا التهديد إلى وزير الخارجية الأمريكي، انتوني بلينكن، الاربعاء الماضي، وذكر المسؤول الأمريكي أن: “مصر أوضحت أنها مستعده لحشد قوتها، ربما بالدبابات إذ بدأ تهجير الفلسطينيين إلي سيناء”.

واستكمالًا لما جاء بالصحيفة، ذكر مصدران أمنيان مصريان أن القاهرة حشدت حوالي

40 دبابة وناقلة جند مدرعة لشمال شرق سيناء، خلال الأسبوعين الماضيين، وذلك في إطار سلسلة تدابير لتعزيز الأمن على حدود مصر مع قطاع غزة.

شاهد أيضاً..

وأشار المصدران الأمنيان إن مصر عززت المراقبة عند مواقع التمركز الحدودية،أقامت أيضًا حواجز رملية، هذا وفقا لما نشرته وكالة “رويترز”.

على الجانب الأخر، قصفت طائرات حربية إسرائيلية رفح، الجمعة، وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن أستعداد الجيش لإجلاء الفلسطينيين.

لمعرفة المزيد زوروا صفحتنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock