رياضة

تعليق النشاط الكروي في تركيا حتى إشعار آخر بعد الاعتداء على حكم بالدوري المحلي

تعليق النشاط الكروي في تركيا حتى إشعار آخر بعد الاعتداء على حكم بالدوري المحلي

كتب: عمرو الزغبى

كشفت صحيفة “الصباح التركية” اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر، عن قرار الاتحاد التركي لكرة القدم بشأن واقعة الاعتداء بالضرب على الحكم الدولي “خليل أوموت ملر”.

وكان قد قام رئيس نادي “أنقرة غوجو” فاروق قوجة وبعض لاعبي الفريق بالإعتداء على الحكم “خليل أومت ملر”؛ وذلك بعد انتهاء مباراة الفريق أمس ضد فريق “ريزا سبور” بالدوري المحلي.

وذكرت “الصباح” أن رئيس الاتحاد التركي لكرة القدم “محمد بويوك أكشي”، أعلن تعليق جميع المباريات في تركيا لأجل غير مسمى، كما أدان “بويوك أكشي” بشدة واقعة الاعتداء على الحكم “ملر”، والتى وصفها بالعمل الخسيس والغير إنساني، وأكمل :” نتابع عن كثب الحالة الصحية للحكم “خليل أومت ملر”، ونتمنى له الشفاء العاجل”.

وتابع: “كل من استهدف الحكام وشجع على ارتكاب الجرائم ضدهم فهو شريك في هذا الاعتداء البشع”، وشدد على أن الاتحاد التركي سيتخذ كافة الإجراءات القانونية والجنائية ضد المسؤولين عن الاعتداء الغير إنساني على الحكم “خليل أوموت ميلر” وأنه سيتم معاقبتهم بأشد العقوبات.

تعليق النشاط الكروي في تركيا حتى إشعار آخر بعد الاعتداء على حكم بالدوري المحلي

تعرف أيضاً علي..”أزمة الشيبي والشحات مستمرة .. اتحاد الكرة يحيل مذكرة الأهلي إلى الشئون القانونية”

كما أدانت غالبية الأندية التركية والشخصيات البارزة الاعتداء على الحكم الدولي “ملر” وطالبوا بمحاسبة المعتدين؛ وجاء على رأس الشخصيات التركية البارزة الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” والذى أدان حادثة الاعتداء على “ملر” من خلال تغريدة على منصة التواصل الاجتماعي “إكس” جاء فيها: “أدين الاعتداء بالضرب على الحكم خليل أوموت ملر عقب مباراة أنقرة غوجو وريزا سبور أمس وأتمنى له الشفاء العاجل،
وأضاف أردوغان ان الرياضة تعني السلام والأخوة الرياضة لا تتوافق مع العنف ولم يُسمح أبداً بوقوع أعمال تتسم بالعنف في الرياضة التركية”.

و من جانبه أدان وزير الشباب والرياضة “عثمان أشقن باك” الواقعة قائلا: “أدين بشدة الاعتداء على الحكم خليل أوموت ملر، لا نريد أن نرى هذا السلوك في ملاعبنا، والذي لا يتناسب مع روح الرياضة وكرة القدم التركية”.

كما أعلنت وسائل الإعلام التركية توقيف رئيس نادي أنقرة غوجو فاروق قوجة، و5 أشخاص آخرين على خلفية الواقعة وإحالتهم إلى القضاء.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock