رياضة

تعرف علي سبب إقالة لويس جاسيه من تدريب منتخب كوت ديفوار

تعرف علي سبب إقالة لويس جاسيه من تدريب منتخب كوت ديفوار

كتبت:- داليا أشرف

أعلن الإتحاد الإيفواري لكرة القدم اليوم الأربعاء إقالة الفرنسي جان لويس جاسيه من مهام تدريب منتخب كوت ديفوار، وذلك بسبب النتائج السيئة التي حققها رفقة كوت ديفوار منذ إنطلاق بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 المقامة على الأراضي الإيفوارية.

حيث تعرض المنتخب الإيفواري لهزيمتين منذ إنطلاق كأس الأمم الأفريقية أمام منتخب نيجيريا بهدف نظيف، وأمام غينيا الإستوائية بنتيجة أربع أهداف مقابل لا شئ، ولم يحقق المنتخب الإيفواري سوى فوز وحيد على منتخب غينيا بيساو بنتيجة هدفين مقابل لا شئ.

وقد أعلن الإتحاد الإيفواري في بيان رسمي إقالة الفرنسي لويس جاسيه من تدريب منتخب كوت ديفوار، على أن يتولى إيمرس فاي مهام تدريب منتخب الأفيال بشكل مؤقت خلال منافسات البطولة الأفريقية 2023.

لويس جاسيه

تعرف أيضاً علي – منتخب السنغال يهدي الكاميرون تذكرة العبور لثمن النهائي ويفوز على منتخب غينيا

ويحتل منتخب كوت ديفوار المركز الثالث ضمن المجموعة الأولى لبطولة كأس أمم أفريقيا 2023، بعد الظهور الخافت الذي حققه خلال المنافسات، كما تتوافر حظوظًا ضئيلة ليتأهل للدور الـ 16 من بطولة كأس أمم أفريقيا، كأحد أفضل المنتخبات التي حققت المركز الثالث في البطولة، وذلك بعد النظر لمنافسات اليوم الأربعاء لتحديد مصير المنتخب الإيفواري.

لويس جاسيه

وقد ضمن منتخب منتخب غينيا الإستوائية التأهل للدور القادم من بطولة كأس أمم أفريقيا بعدما حقق 7 نقاط من ثلاث مباريات، كما تأهل منتخب نيجيريا للدور الـ 16 من البطولة برصيد 7 نقاط أيضًا، لكن فارق الأهداف لصالح منتخب غينيا الإستوائية، ويتواجد منتخب كوت ديفوار في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، ويقع منتخب غينيا بيساو في المركز الأخير بدون نقاط.

وقد تأتي إقالة الفرنسي جان لويس جاسيه الرابعة في البطولة منذ إنطلاقها، بعدما أقال المنتخب التنزاني مدرب المنتخب عادل عمروش، وأقال منتخب جامبيا البلجيكي توم ساينتفيت، كما أقال منتخب غانا الإيرلندي كريس هوتون من تدريب المنتخب.

تابعنا أيضاً هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock