رياضة

تعرف على قيمة جوائز كأس السوبر الإسباني

تعرف على قيمة جوائز كأس السوبر الإسباني

كتب:_ عبدالله قاسم

كشفت شبكة “ريليفو” الإسبانية في تقرير صحفي، عن قيمة الجوائز المخصصة لكأس السوبر الإسباني في موسمه الحالي 2024. والذي يقام حاليًا في المملكة العربية السعودية .

تعرف أيضا على – أنشيلوتي: نحن نسعى للفوز وتحقيق اللقب لا للانتقام

وأشار التقرير، إلى أنَّ الاتحاد الأسباني يحصل على 40 مليون يورو، بصفته منظمًا للبطولة. ويقوم بتوزيع ما يقرب من نصف المبلغ على الأندية المشاركة في المسابقة المولودة منذ عام 1982 .

ويعتمد توزيع المبلغ من قبَل الاتحاد الإسباني في المسابقة على نتائج كل فريق في البطولة وقيمته التسويقية .

حيث أمَن ريال مدريد وبرشلونة ما قيمته 2.8 مليون يورو لكل منهما فقط لمجرد المشاركة في كأس السوبر الإسباني لعام 2024.
وتتقاضى الفرق الأخرى جوائزهم المالية على أساس النتائج الرياضية، والنقل التلفزيوني، والقيمة التسويقية التي يولدها الناديين.

فيما يحتفظ الاتحاد الإسباني بحوالي 24 مليون يورو من قيمة العقد، وتحصل شركة (كوزموس) التابعة للاعب برشلونة السابق جيرارد بيكيه، على أربعة مليون يورو مقابل الوساطة في توقيع العقد بين الاتحاد الاسباني والاتحاد السعودي لكرة القدم .

ما قيمة الجائزة التي يحصل عليها الفائز بالكأس ؟!

يتقاضى الفائز بكأس السوبر الإسباني جائزةً مالية تقدّر بـ 2 مليون يورو. فيما يتقاضى الفريق الحاصل على المركز الثاني مليون يورو فقط. فيما تتقاضى باقي الفرق مبلغَا إضافيًا قدره 300 ألف يورو بدل إقامة وسفر خلال مواعيد البطولة .

الأندية التي تشارك في الكأس :

وفقًا للوائح المعمول بها منذ عام 2020. فإن البطولة تجمع أربعة فرق، وهما بطل ووصيف كأس الملك الإسباني من الموسم الماضي السابق للبطولة، بالإضافة لبطل الدوري الإسباني ووصيفه من الموسم الماضي أيضًا.

وأتت مشاركة أتلتيكو مدريد في هذه النسخة كاستثناء، على الرغم من حصوله على المركز الثالث في الدوري الموسم الماضي، بدلا من وصيف الدوري ريال مدريد، لحصول الريال على مقعد مضمون كبطل لكأس الملك الموسم الماضي.

وتقام هذه النسخة من البطولة في المملكة العربية السعودية، في ملعب نادي النصر السعودي ” الأول بارك” .

وهو النادي ذاته الذي يلعب فيه لاعب الريال السابق، كريستيانو رونالدو.
وتصل سعة الملعب، حتى 25 ألف متفرج .

لمعرفة المزيد..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock