أخبار متنوعة

تعرف على الموعد النهائي لتقنين أوضاع الأراضي في منطقة صحراء الأهرام

تعرف على الموعد النهائي لتقنين أوضاع الأراضي في منطقة صحراء الأهرام

كتبت:- ياسمين سيد

قامت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بتحديد موعداً نهائياً لإضفاء الشرعية على أوضاع الأراضي في منطقة صحراء الأهرام في شهر أكتوبر المقبل.
ذكر المهندس أمين غنيم ،النائب لرئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للقطاع العقاري والتجاري .. أن الهيئة قررت فتح باب التقديم مرة أخرى ، حيث زيادة المدة لشهرين إضافيين للذين سبق لهم التعامل بموجب عقد بيع أو سند ملكية لأراضي تقع ضمن حدود القرار الجمهوري 566 لعام 2020، مع إعادة تخصيص 880.99 فدان (منطقة صحراء الأهرام) ، وإنشاء مجتمع عمراني جديد لاستخدامه في صناعة العقارات ، وذلك من خلال الاستفادة من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

تعرف على الموعد النهائي لتقنين أوضاع الأراضي في منطقة صحراء الأهرام

تعرف ايضاً علي..موعد انتهاء التسجيل في موقع التنسيق الإلكتروني للمرحلة الثانية

وأوضح المهندس أمين غنيم أنه سيتم تقديم الطلب في 6 أكتوبر ، على أن يتم تقديم جميع المستندات التي تشير إلى الملكية (الأصل + صورة) .. ورفع مساحي من الجهات المعتمدة ، والتأكد من استيفاء بقية الشروط المعلنة مسبقاً .. وأن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة هي المالك الوحيد للولاية القضائية على هذه الأراضي.
كما أكد أن هذه الصفقات لن تتم إلا من خلال جهاز مدينة 6 أكتوبر، وذلك وفقاً لأحكام قانون 1979 رقم 59 بشأن المجتمعات العمرانية الجديدة.
وقام نائب رئيس الهيئة بتحذير جميع المؤسسات والجمعيات والأفراد ألا يقوموا بأخذ أية إجراءات على تلك الأراضي أو القيام بإنشاء منشآت .. بها قبل عرضها على الجهاز بـ 6 اكتوبر ، أما في حالة المخالفة ، فسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية على الفور .. وأي معاملات تنتهك هذا ستكون باطلة تماماً ، ولا تعتبرها السلطات ، ولا تتخذها السلطات من أجل المصلحة العامة .. ومصالح المواطنين وحمايتهم من الوقوع في التجارة غير المشروعة دون اعتبارها خطراً.

تابعنا/ من هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock