مقالات

تعرف على أفضل 5 ماسكات طبيعية للوجه والبشرة

كتبت: ضحى ثروت هلال

ماسكات الوجه الطبيعية توفر للبشرة العديد من الفوائد، وتعد من الخيارات المفضلة لمن يبحثون عن العناية بالبشرة دون استخدام المواد الكيميائية، وتشتمل هذه الماسكات على مكونات موجودة فى المنزل؛ مما يجعلها سهلة التحضير واقتصادية أيضًا.

سنستعرض فى هذا المقال أفضل الماسكات الطبيعية للوجه التى تساعد فى تحسين صحة البشرة وجمالها:

 

 

1- ماسك العسل والقرفة:
يعتبر ماسك العسل والقرفة من الماسكات الطبيعية المفيدة للوجه؛ حيث يمتلك العسل خصائص مضادة للبكتيريا ومرطبة للبشرة بينما تساعد القرفة فى تحسين الدورة الدموية وتقليل الإلتهابات. لتحضير هذا الماسك يخلط ملعقة صغيرة من القرفة مع ملعقتين من العسل ويطبق على الوجه لمدة ١٥ دقيقة قبل أن يشطف بالماء الفاتر.

 

 

2- ماسك الأفوكادو والزبادي:
الأفوكادو غني بالدهون الصحية التى تغذي البشرة وتمنحها النعومة والرطوبة، فى حين أن الزبادي يحتوي على حمض اللبنيك الذى يعمل كمقشر طبيعي.
ولتخصيره يتم خلط نصف ثمرة أفوكادو مع ملعقة من الزبادي ويطبق الخليط على الوجه لمدة ٢٠ دقيقة قبل أن يغسل بالماء الفاتر.

 

 

3- ماسك الطماطم والسكر:
تحتوي الطماطم على الليكوبين المضاد للأكسدة الذى يحمي البشرة من التلف الناتج عن الشمس والعوامل البيئية المختلفة، أما السكر فيعمل كمقشر للبشرة يزيل الخلايا الميتة.
لتحضيره يتم خلط عصير ثمرة طماطم مع ملعقة كبيرة من السكر ويطبق الخليط على الوجه بحركة دائرية ثم يترك لمدة ١٠ دقائق قبل أن يشطف بالماء.

 

 

4- ماسك الشوفان والعسل:
يجمع هذا الماسك بين فوائد الشوفان الذى يعمل كمهدئ للبشرة ومخفف للحكة والتهيج، والعسل الذى يوفر الترطيب العميق للبشرة.
لتحضيره يتم خلط ملعقتين من الشوفان المطحون مع ملعقة من العسل وقليل من الماء ليصبح الخليط متجانسًا، يطبق على الوجه لمده ٢٠ دقيقة ثم يشطف بالماء الدافئ.

 

 

5- ماسك الكركم واللبن:
معروف بخصائصه المضادة للإلتهابات والمضادة للأكسدة التى تعزز صحة البشرة وتعالج مشاكلها، مثل الحبوب والندبات. لتحضيره يتم خلط ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقة كبيرة من اللبن حتى يصبح الخليط متجانسًا، يطبق على الوجه ويترك لمدة ١٥ دقيقة قبل أن يغسل بالماء البارد.

 

تعرف أيضا علي…أفضل الزيوت لإنبات الشعر 

ما هى أهمية الماسكات الطبيعية للوجه؟

 

الماسكات الطبيعية للوجه لها أهميه كبيرة للعناية بالبشرة وصحتها؛ فهي تغذي البشرة بالفيتامينات والمعادن الأساسية تعمل على ترطيب البشرة بعمق وتهدئة الإلتهابات والإحمرار، تساعد فى تنظيف البشرة من الشوائب والزيوت الزائدة وتحافظ على البشرة خالية من المواد الكيميائية الضارة التى قد تؤثر عليها سلبًا مع مرور الوقت وتتميز بأنها تناسب جميع أنواع البشرة، وهى أيضًا صديقة للبيئة لأنها تقلل من الأثر البيئي المرتبط بالمنتجات الصناعية وتساعد فى تجديد الجلد وتفتيح البقع الداكنة والتقليل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

فى الختام يجب معرفة أن هذه الماسكات الطبيعية تقدم خيارات متعددة لكل أنواع البشرة سواء الدهنية أو الجافة أو الحساسة، وتعمل على تحسين مظهرها وصحتها من خلال مكونات موجودة بسهولة فى المنزل؛ لذا فهى طريقة رائعة للعناية بالبشرة دون الحاجة إلى استثمار مبالغ كبيرة فى منتجات العناية بالبشرة التجارية.

 

تابعنا أيضا علي…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock