مقالات

تعرف على أغرب العادات والتقاليد حول العالم

كتبت: إسراء عزمى

 أغرب العادات والتقاليد حول العالم , تنتشر العادات الغريبة فى كثير من الدول فى العالم، وتُعتبر ضمن ممارساتهم الثقافية الاعتيادية… ومن أغرب هذه العادات ما يأتي:

 أغرب العادات والتقاليد حول العالم

تحطيم جوز الهند على الجماجم:

تنتشر هذه العادة فى جنوب الهند… وهى من الخرافات الشائعة لديهم رغم التحذيرات الكثيرة بشأن أضرارها… إذ يجتمع جميع المخلصين للديانة الهندوسية داخل المعبد ليقوم الكاهن بتحطيم ثمار جوز الهند الصلبة فوق جماجمهم… ويعتقد هؤلاء بأن هذا الفعل يجعلهم أكثر صحة ونجاحًا.

مهرجان البيض المخفوق:

يعتبر هذا المهرجان من الأحداث السنوية التى تُقام فى البوسنة لإستقبال العام الجديد… إذ يقوم المُحتفلون بإعداد وجبة فطور ضخمة جدًا من البيض المخفوق فى مقلاة كبيرة… وذلك فى حديقة المدينة القريبة من النهر… كما يستمر أفراد المنطقة بالإحتفال بقية اليوم بمشاركتهم فى العديد من الأنشطة… كالقفز فى النهر والشواء.

تقليد الرمي بالقرفة:

ينتشر تقليد الرمي بالقرفة فى الدنمارك منذ مئات السنين… ويستهدف فيه أفراد العائلة والأصدقاء الأشخاص الذين وصلوا إلى سن الـ25 دون زواج… كما يعدّ هذا التقليد رائجًا للرجال والنساء على حدٍّ سواء، والغريب فى الأمر هو أنّ الرمي بالقرفة يأتى بعد التبليل بالماء بصورة كاملة… وبذلك تلتصق القرفة على الشخص فيبدو بصورة سخيفة كعقاب.

مأدبة الطعام الضخمة للقرود:

يُقام احتفال غريب فى تايلند كلّ عام، وذلك فى آخر يوم من شهر نوفمبر، أمّا بالنسبة لسبب الغرابة فهو أنّ الإحتفال يكون عبارة عن مأدبة طعام كبيرة جدًا مخصّصة للقرود فقط… فتجتمع ألاف القرود فى مكانٍ واحد بغرض التكريم… كما يعتقد السكان أن هذا المهرجان يجلب الحظ لسكّان المنطقة.

تعرف أيضا علي…أشهر 8 أساطير حول العالم…تعرّف عليها

حفل الزفاف الألماني:

يُقام احتفال ضخم فى اليوم الذى يسبق الزواج للعروسين فى ألمانيا… والغريب هو تصرّف أفراد العائلة والأصدقاء… إذ يبدؤون بتحطيم العديد من الأواني والأغراض عند منزل العروسين… كالأواني والأطباق، ويُستثنى من ذلك المرايا والزجاج، ممّا يتسبّب فى إحداث ضجّة كبيرة، كما يعتقد هؤلاء بأنّ هذه الأفعال ستجلب الحظ للعروسين.

غمس الوجوه فى الكعك:

يعدّ تقليد غمس الوجوه فى الكعكة من تقاليد يوم الميلاد المكسيكية القديمة… إذ يُقيَّد الشخص صاحب الإحتفال ويُساق لأخذ لقمة من الكعكة… فيغمس الموجودين رأسه فيها، ومن الجدير بالذكر هو أن الكعكة المكسيكية تتميّز بأنّها كريمية جدًا.

معركة البرتقال:

تُقام معركة البرتقال فى إيفريا فى إيطاليا على مدار 3 أيام من كل عام قبل احتفال مارديس غرا… إذ يقوم السكّان بتقسيم أنفسهم إلى 9 فرق… وبعدها يبدأ التراشق بالبرتقال.

رمي الأسنان:

تعدّ هذه العادة من العادات اليونانية القديمة… إذ يقوم الأطفال بعد فقدان أسنانهم اللبنية بإخفائها تحت وسائدهم، وذلك لاستبدالها فى اليوم التالي والحصول على نقود من جنيّة الأسنان، كما تنتشر هذه الخرافات حاليًا فى العديد من دول العالم… كما يقوم بعض الأطفال برمي أسنانهم من فوق أسطح منازلهم أيضًا.

مصارعة الجِمال:

يعدّ حث الحيوانات على المصارعة والاقتتال أمرًا غير مقبول فى العديد من الأماكن… إلّا أنّ مصارعة الجِمال تعدّ من الأنشطة التى لا تتسبّب فى حدوث أضرار على الحيوانات المتصارعة… وتنتشر هذه المهرجانات فى تركيا، ومع ذلك فإنّ جزءًا منها يكون غير مقبول؛ إذ يقوم الجمل أحيانًا برشّ الحضور بلُعابه دون قصد.

قفز الأطفال:

تنتشر هذه العادة الغريبة فى إسبانيا، وتهدف إلى طرد الشيطان من أجسادهم… إذ يقف الآباء للمراقبة والرعب يملأ قلوبهم، ثمّ يأتي أشخاص يرتدون زيّ الشيطان للقفز فوق الأطفال الموضوعين على مراتب على الشارع… كما استمر هذا التقليد فى الانتشار لمدّة لا تقلّ عن 400 عامًا.

تابعنا أيضا علي…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock