مقالات

تعرف على أخطر الفواكه لمرضى السكر

 

كتبت: سارة وائل

يجب على مرضى السكري أن يتناولوا الفواكه بحذر؛ حيث أن بعض الفواكه تحتوى على نسب عالية من السكريات الطبيعية التى يمكن أن ترفع مستويات السكر فى الدم.

وفى هذا المقال سنتحدث عن أخطر الفواكه لمرضى السكر.

ما هى أخطر الفواكه لمرضى السكر؟

1- الموز: يعتبر الموز من الفواكه الشهيرة والمحبوبة لدى الكثيرين، ولكنه يحتوى على نسبة عالية من السكريات الطبيعية والنشويات .. مما يجعلها من الفواكه الأكثر خطورة لمرضى السكري.

2- العنب: يحتوى العنب على نسبة عالية من السكريات الطبيعية والكربوهيدرات، مما يمكن أن يرفع مستويات السكر فى الدم بشكل كبير.

تعرف على أخطر الفواكه لمرضى السكر

تعرف ايضاً علي..فوائد العنب الصحية

3- التمر: يعتبر التمر من الفواكه الغنية بالعناصر الغذائية والفيتامينات، ولكنه يحتوى على نسبة عالية من السكريات الطبيعية؛ مما يجعله من الفواكه الأكثر خطورة لمرضى السكر.

4- الأناناس: يحتوى الأناناس على نسبة عالية من السكريات الطبيعية والفيتامينات،.. ولكنه يحتوي أيضاً على إنزيم البروميلين الذى يمكن أن يؤدى إلى تفاعلات تحسسية لدى بعض المرضى.

أهم الطرق للوقاية من مرض السكري

5- المانجو: يحتوى المانجو على نسبة عالية من السكريات الطبيعية والنشويات .. مما يجعلها من الفواكه الأكثر خطورة لمرضى السكر.

ومن الجدير بالذكر أنه يمكن لمرضى السكري تناول الفواكه بحذر، وخاصة إذا تم التحكم فى الكميات وتناولها ضمن حمية غذائية صحية ومتوازنة .. وينصح بالتحدث مع الطبيب المعالج قبل تناول أى نوع من الفواكه لمرضى السكر.

تابعنا/ من هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock