أخبار متنوعة

تركيا قد تجري عمليات جديدة في سوريا والعراق إذا لزم الأمر

تركيا قد تجري عمليات جديدة في سوريا والعراق إذا لزم الأمر

كتبت : روان الحناوي

وقال مسؤول بوزارة الدفاع التركية يوم الخميس إن أنقرة قد تقوم بمزيد من العمليات العسكرية في العراق وسوريا إن لزم الأمر .

وقال للصحفيين بموجب القانون الدولي والحق في الدفاع عن النفس ، إن تركيا لديها كل الحق في تنفيذ عمليات للحفاظ على أمن حدودها ، الجيش التركي فعل وسيفعل كل ما هو ضروري ، متى وأينما كان ضروريا وفق رويترز .

وجاءت هذه التصريحات بعد مقتل تسعة جنود أتراك في شمال العراق الأسبوع الماضي ، وقتل تسعة جنود في اشتباكات مع أعضاء من حزب العمال الكردستاني المحظور في تركيا ، مما دفع أنقرة إلى شن غارات جوية وعمليات أخرى في شمال سوريا و شمال العراق .

وأضاف المسؤول أن الاشتباكات وقعت في منطقة وادي الزاب في شمال العراق عندما هاجمت عناصر من حزب العمال الكردستاني موقع أمني للقوات المسلحة التركية ، مضيفا أن وادي الزاب هو موقع العملية الذي يهدف إلى تأمين كامل الحدود التركية العراقية.

تعرف أيضاً علي..وزير الدفاع الإسرائيلي يحذر من تدهور الوضع الأمني على الحدود الشمالية

وقال أيضا إنه في 12 يناير ، شن أعضاء حزب العمال الكردستاني هجمات متزامنة على عدة قواعد تركية في شمال العراق أثناء سوء الأحوال الجوية وضعف الرؤية ، لكن الجنود الأتراك تمكنوا من صد جميع الهجمات باستثناء هجوم واحد.

وقال في الحرب على الإرهاب ، لا يمكن فصل سوريا والعراق ، سوريا هي المورد البشري الرئيسي للمنظمات الإرهابية ، ويوجد حركة تنقل بين سوريا والعراق .

كما أشار إلى أن تركيا يمكنها إجراء عمليات جديدة عبر الحدود في العراق وسوريا ، وإذا لزم الأمر ، توسيع منطقة عملياتها.

منذ عام 2019 ، تقوم تركيا بسلسلة من العمليات عبر الحدود في شمال العراق ضد حزب العمال الكردستاني ، الذي أطلق عليها اسم المخلب .

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock