أخبار متنوعة

تحذير من موجات تسونامي محتملة على شواطيء الإسكندرية

تحذير من موجات تسونامي محتملة على شواطيء الإسكندرية

كتبت : روان الحناوي

في ظل التحذيرات من احتمالية حدوث موجات تسونامي قد تصل إلى شواطيء محافظة الإسكندرية، قامت المحافظة بالعديد من المشاريع الضخمة للحد من هذه التغيرات المناخية.

أكد محافظ الإسكندرية اللواء محمد شريف على أهمية الاستعداد المسبق للمحافظة من أي مخاطر طبيعية قد تتعرض لها ، ورصد الأماكن الأكثر تعرضا للمخاطر ، للعمل على وضع خطط مسبقة للحد من المخاطر في حالة وقوع أي كوارث طبيعية .

تحذير من موجات تسونامي محتملة على شواطيء الإسكندرية

وحذر رئيس المعهد القومي لعلوم البحار الدكتور عمرو زكريا من احتمال حدوث أمواج تسونامي مؤكدا ضرورة وضع خطة شاملة للحماية والحد من مخاطر حدوث امواج تسونامي المحتملة على البحر الأبيض المتوسط و سواحل الإسكندرية .

تعرف أيضاً علي..الأرصاد الجوية: وجود شبورة مائيّة كثيفة _ وفرص سقوط أمطار

كما استعرض الدراسات التى أجراها المعهد في هذا المجال ومعدات الرصد والقياس الخاصة به ، بالإضافة إلى برامج لإنشاء نماذج موجات تسونامي وتحديد الأماكن الأكثر تهديدا .

وقام بتقديم خرائط محاكاة خاصة لغرق الأماكن المهددة من ساحل الإسكندرية ، بالإضافة إلى شرح آليات الإنذار المبكر التي يمكن تتبعها ، وطرق الإبلاغ والإنذار بمختلف المستويات الاستراتيجية والتنفيذية.

في حين أن احتمال حدوث تسونامي ضعيف ، لكن يجب وضع برامج توعية للمواطنين وخطة شاملة للاستعداد لموجات تسونامي ، من أجل أن تكون بمثابة منظومة إنذار مبكر لحماية شواطيء الإسكندرية .

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock