أخبار متنوعة

تحت شعار “نحلم ونحقق” تحتفل السعودية بيومها الوطني الثالث والتسعين

تحت شعار “نحلم ونحقق” تحتفل السعودية بيومها الوطني الثالث والتسعين

كتبت:_ روان هيثم

اليوم الوطني السعودي هو يوم إحياء ذكرى توحيد اراضي نجد والحجاز تحت اسم” المملكة العربية السعودية عل يد الملك الراحل عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود بعد أن قضى سنوات طويلة في محاولاتنا لتوحيد أراضي شبه الجزيرة العربية تحت راية لا إله إلا الله، لتكون لدولة حديثة تنبذ الخلافات وتتجه نحو البناء والتقدم والحضارة المدنية الحديثة .

وبأمر من الملك عبدالعزيز آل سعود أصدر في الثالث والعشرين من سبتمبر عام 1932 قرار ملكي باعتبار ذلك اليوم يوم للتعبير عن وحدة الوطن، وللتأكيد على استقرار و قوة المملكة ويمثل ذلك التاريخ يوم فارق في حياة الشعب السعودي.

شاهد أيضاً..

وتحتفل المدن والمناطق في المملكة باليوم الوطني من خلال تنظيم مهرجانات وفعاليات تعكس الثقافة والتراث السعودي وتتزين الشوارع والمباني بالأعلام والإضاءة الخضراء الزاهية، كما يعتبر اليوم الوطني يوم اجازة رسمية لجميع المصالح الحكومية .

أما عن هوية اليوم الوطني الثالث والتسعين فقد أطلقت هيئة الترفيه السعودية شعار “نحلم ونحقق” اشارةً إلى أحلام المواطنين بدولة قوية رائدة في كل المجالات والتي بدأت بالفعل قيادة المملكة العمل عليها لتحقق بشكل واضح وملموس على أرض الواقع.

شاهد أيضاً..

كما جاء معنى الشعار المرسوم لليوم الوطني بانطلاق كلمة نحلم إلى العنان كأنها فرشاة رسام حالم بمستقبل مشرق وتمثل أيضًا رمز للإنجازات التي حققتها المملكة في وقت قصير وأعمال البناء التي كلما ارتفعت ارتفعت معها أحلام المواطنين وانطلقت بهم نحو عنان السماء كل عام وبلاد الحرمين في أمن وسلام.

لمعرفة المزيد..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock