مقالات

تاريخ قانون الجذب وكيفية تطبيقه

تاريخ قانون الجذب وكيفية تطبيقه

كتبت :- إسراء عزمى

ما هو قانون الجذب ؟

هو الإيمان الروحي للفكر الجديد بأن الأفكار الإيجابية أو السلبية تجلب تجارب إيجابية أو سلبية في حياة أى إنسان.

يعتمد هذا الاعتقاد على فكرة أن الناس وأفكارهم مصنوعة من “الطاقة النقية” وأن مثل هذه الطاقة يمكن أن تجتذب مثل الطاقة، مما يسمح للناس بتحسين صحتهم أو ثروتهم أو علاقاتهم الشخصية ولا يوجد دليل علمي تجريبي يؤكد قانون الجاذبية، ويعتبر على نطاق واسع أنه علم زائف.


يجمع المدافعون عمومًا بين تقنيات إعادة الصياغة المعرفية والتأكيدات والتصور الإبداعى لاستبدال الأفكار المقيدة أو المدمرة للذات (“السلبية”) بأفكار أكثر قوة و (“إيجابية”).

يتمثل أحد المكونات الرئيسية للفلسفة في فكرة أنه من أجل تغيير أنماط التفكير السلبي بشكل فعال، يجب على المرء أيضًا أن “يشعر” (من خلال التصور الإبداعي) أن التغييرات المطلوبة قد حدثت بالفعل.

يُعتقد أن هذا التفكير الإيجابي والعاطفة الإيجابية يسمح للفرد بجذب الخبرات والفرص الإيجابية وكل ما يتمناه ويسعده من خلال تحقيق صدى مع قانون الطاقة..

بينما يلجأ بعض مؤيدي قانون الجذب إلى النظريات العلمية ويستخدمونها كحجج لصالح القانون، ليس لها أساس علمي يمكن إثباته.

تعرف أيضا علي…الطب البيئي وتأثير البيئة على الإنسان

قانون الجذب في التاريخ

قانون الجذب الفكري ليس قانوناً جديداً كما يعتقد البعض إنما هو أحد القوانين القديم قدم الحضارة نفسها؛ حيث إنّ المصريين القدماء استعملوا هذا القانون بشكل كبير وواضح في حياتهم، وكذلك اليونانيين القدماء، وقد بقي هذا القانون منسياً في العالم لفترة طويلة وذلك حتى أواسط القرن العشرين…. وتحديداً عند ظهور علم البرمجة اللغوية العصبية يشق طريقه إلى العالم الذي عمل على إحياء هذا القانون ، ويعتقد أصحاب هذا القانون أنّ جميع الأشخاص الذين حققوا نجاحاً واضحاً في حياتهم طبقوا هذا القانون بشكل أو بآخر في حياتهم.

بالنسبة للمسلمين فهم يؤمنون بأنّ قدر الله وقضائه جلّ وعلا فوق نظرية التفكير الإيجابي، كما أنّهم يؤمنون بأنّ القدر يتطلب من الإنسان موضوعي التفاؤل والعمل، وأنّ ظنّ الإنسان بربه هو الذي يتحقق ففي الحديث القدسي يقول الله تعالى: (أنا عندَ ظنِّ عبدي بي فلْيظُنَّ بي ما شاء) [حديث قدسي]… كذلك فتتحدث السيرة النبوية عن أنّ النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم كان يحب الفأل الحسن، وتجدر الإشارة إلى أنّ قانون الجذب ليس قانون بل هو عبارة نظرية لم تثبت صحتها بناءً على الأسس العلمية.

تطبيق قانون الجذب

تطبيق هذا القانون يتم من خلال ثلاثة أشياء: تحديد ما يريده الإنسان من خلال الجلوس في مكان هادئ وتحديد ذلك من خلال الكتابة على الورق. الإيمان المطلق بالله سبحانه وتعالى، وبأنّ هذا الشيء سيحدث بالفعل . ووصول الإنسان إلى حالة من الشعور واليقين التي تجعله يشعر بأنّه حصل على كلّ ما يريده.

تابعنا أيضا علي…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock