أخبار متنوعة

بينيت يوضح السبب وراء إصرار إسرائيل الاستيلاء على رفح 

بينيت يوضح السبب وراء إصرار إسرائيل الاستيلاء على رفح

كتب:آلاء السيد

صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق، نفتالي بينيت ، خلال مقابلة له مع شبكة “سي إن إن “، أن العملية العسكرية التي تود إسرائيل تنفذها في رفح ضرورية للقضاء على حركة حماس.

أضاف خلال المقابلة ، أن كل إسرائيلي يدرك تقريبًا بأنه يتعين علينا الاستيلاء على رفح إذا أردنا رحيل حماس ، وأكد أنه إذا لم ندمرهم بشكلًا كامل فسوف يعيدون تشكيل أنفسهم من جديد، وأضاف أن المليون مدني المحتمون في المدينة الجنوبية يمكن نقلهم إلى المنطقة الواقعة شمال “خان يونس”.

شاهد أيضاً..

ورد بنيت على سؤال وجه له خلال المقابلة بشأن التقارير التي تفيد بأن البيت الأبيض يحاول طرد رئيس الوزراء الإسرائيلي الحالي “بنيامين نتنياهو”، فأجاب بقوله أن إسرائيل ديمقراطية نابضة بالحياة وليس سرًا أنه يوجد اضطربات واسعة النطاق في إسرائيل بشأن مايتعلق بالوضع السياسي.

وتابع قوله ، بأنه على نفس المنوال ، فإن الأغلبية الساحقة من الإسرائيليين تؤيد هذا الهدف وهو تدمير حركة حماس ، لأنهم ليس لديهم خيار آخر .

شاهد أيضاً..

الجدير بالذكر أنه ، أعلن الجيش الإسرائيلي ، أمس الأربعاء ، أنه يخطط لتوجيه جزء كبير يقدر بـ1.4 مليون نازح من غزة المتواجدين في رفح يريد تجيهم نحو ما اسماه بـ”جزر إنسانية ” وسط القطاع ، وذلك قبل العملية البرية المخطط لها .

لمعرفة المزيد زوروا صفحتنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock