رياضة

بيراميدز يخسر أمام الأهلي في ساحات القضاء الرياضي

بيراميدز يخسر أمام الأهلي في ساحات القضاء الرياضي

كتب: عمرو الزغبي

أفادت المحكمة الرياضية “كاس” في خطاب موجه للإتحاد المصري لكرة القدم، برفض الشكوى المقدمة من نادي بيراميدز، بشأن مشاركة النادي الأهلي في بطولة دوري أبطال إفريقيا النسخة الماضية 2022-2023.

رغم إحتلاله المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري نهاية الموسم،إذ أكد بيراميدز على أحقيته في المشاركة ببطولة دوري أبطال إفريقيا، كونه وصيف بطولة الدوري المصري إن ذاك، ومشاركة الأهلي الذى حل في المركز الثالث في بطولة الكونفدرالية.

وأقرت المحكمة الرياضية أمس الخميس، رفض الشكوى المقدمة من بيراميدز، وأكدت على أن الإتحاد المصري لكرة القدم هو الجهة المنوط بها تحديد الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية،وتحمل بيراميدز 80% من التكاليف المالية، بينما 20% يتحملها الإتحاد المصري.

وكان إتحاد الكرة المصري قد أتفق مع الأندية قبل بداية الدوري المصري موسم 2022-2023،على إختيار الفرق المشاركة في البطولات الإفريقية وفقا لجدول ترتيب الدور الأول للدوري المصري،
حال طلب “كاف” تحديد الأندية التى ستشارك في البطولات الإفريقية، قبل إنتهاء منافسات بطولة الدوري المصري.

تعرف أيضاً علي..منتخب مصر يحقق الفوز على نظيره جيبوتي ضمن تصفيات مؤهلة

والجدير بالذكر أن الإتحاد المصري، كان قد أصدر بيان رسمي في يوليو 2022، ردا علي نادي بيراميدز جاء فيه، إنه تم تحديد الزمالك والأهلي للمشاركة في بطولة دوري أبطال إفريقيا، وكل من بيراميدز وفيوتشر للمشاركة في الكونفدرالية؛ إستنادا علي نتائج الدور الأول من الدوري المصري.

وأشار الإتحاد المصري لكرة القدم في بيانه إلى أن “كاف” لم يعترض على الخطاب المرسل بشأن الأندية المشاركة من الجانب المصري.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock