رياضة

بهدف نظيف.. لاتسيو يسقط العملاق البافاري في ليالي الأبطال

لاتسيو الإيطالي يفوز على ضيفه نادي بايرن ميونيخ الألماني بهدف دون رد

كتب-: عمرو الزغبى
نجح فريق لاتسيو الإيطالي فى الفوز على ضيفه نادي بايرن ميونيخ الألماني بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما في تمام العاشرة بتوقيت القاهرة الدولي، مساء أمس الأربعاء 14 يناير، على ملعب “الأولمبيكو” بالعاصمة الإيطالية روما، ضمن منافسات ذهاب دور ال16 في بطولة دوري أبطال أوروبا.
سجل “تشيرو إيموبيلي” هدف الفوز للنسور في الدقيقة 69 من ركلة جزاء.
أهم مجريات اللقاء: بدأ الفريق البافاري المباراة بالهجوم، في محاولة لخطف هدف مبكر، وفي الدقيقة 3 تضيع فرصة تسجيل الهدف، بعدما أستقبل “جوشوا كيميش” بينية خطيرة داخل منطقة الجزاء، سددها بجوار القائم،
ليبادل بعدها فريق النسور هجمة البايرن، ويتمكن من الحصول على ضربة حرة في الدقيقة ال5، أسفرت عن عرضية خطيرة داخل منطقة الجزاء، أبعدها دفاع بايرن ميونيخ.
وفي الدقيقة ال7 محاولة جديدة من البايرن عن طريق “هاري كين” الذي استقبل تمريرة داخل ال18، وسدد الكرة التي مرت إعلى العارضة.
وفي الدقيقة 12، فرصة جديدة لصالح الفريق البافاري، بعد تسديدة قوية من المغربي “نصير مزراوي” من على حدود منطقة الجزاء، لكنها تمر بجوار القائم.
كرة عرضية من “قندوزي” في الدقيقة 17 من خارج منطقة الجزاء، أبعدها دفاع بايرن ميونيخ، عاود لاتسيو الهجوم من جديد، وفي الدقيقة 19 عرضية من ركنية، وارتقاء ورأسية من “رومانيولي” داخل منطقة الجزاء وانقاذ من “نوير” حارس مرمى البافاري، وهجمة خطيرة أخرى للنسور، في الدقيقة 21 عن طريق “لويس ألبرتو” الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت أعلى العارضة.
بعد عدة تمريرات لبايرن ميونخ، تلعب كرة عرضية خطيرة عن طريق “جوشوا كيميش” ولكن دفاعات النسور نجحت في تشتيت الكرة خارج مربع العمليات.
استمرت سيطرة البايرن على مجريات اللعب، بنقل الكرة بين لاعبي الفريق وسط ملعب لاتسيو في محاولة لاختراق التحصينات الدفاعية للطليان.
وفي الدقيقة 28 تسديدة قوية من “دايوت أوباميكانو” من خارج منطقة الجزاء تمر أعلى العارضة، وتضيع فرصة هدف للبايرن.
وفي الدقيقة 32 فرصة هدف محقق للفريق البافاري، من تسديدة قوية من “ليروي ساني” من خارج منطقة الجزاء تمر بجوار القائم.
ومع الدقيقة 38 فرصة هدف للاتسيو بعد تسديدة قوية من “إيساكسن” لكنها تعتلي العارضة، ليرد بعدها الألمان في الدقيقة 41، بعد تمريرة من “جوريتزكا” ينهيها “موسيالا” بتسديدة من داخل منطقة الجزاء تمر أعلى العارضة.
وفي الدقيقة 45، تصويبة قوية من “قندوزي”، من خارج منطقة الجزاء تصتدم في دفاعات بايرن ميونخ، لتنتهي بعدها أحداث الشوط الأول.
ومع انطلاق صافرة بداية الشوط الثاني، استمر فريق بايرن ميونيخ في الاستحواذ على الكرة، لكن دون فاعلية عن المرمى، وفي الدقيقة 48 فرصة هدف ضائع للنسور عن طريق “إيساكسن” الذي استقبل كرة طولية وسددها من داخل منطقة الجزاء، لكن أنقذها “مانويل نوير” حارس الفريق البافاري، وفي الدقيقة 51 عدة نقلات بين لاعبي لاتسيو وسط الملعب في محاولة للتوغل داخل منطقة جزاء البايرن، تسفر عن ركلة جانبية أرسلت عرضية على رأس “ماريو جيلا” داخل منطقة الجزاء لكن دفاع البايرن ينجح في إبعاد الكرة.
وفي الدقيقة 52 يتحصل بايرن ميونيخ على ركلة ركنية، يشتتها دفاع لاتسيو، وتنتهي بتسديدة من ‘نصير مزراوي” من على حدود منطقة الجزاء وتمر بجوار القائم، ويستمر الفريق البافاري في محاصرة دفاعات الطليان، في محاولة لخطف هدف.
وفي الدقيقة 58 عرضية نموذجية يقابلها “هاري كين” برأسية من داخل منطقة الجزاء، لكنها تعتلي العارضة،
وشهدت الدقيقة 60 أولى تبديلات المباراة، عن طريق لاتسيو بنزول لاعب الوسط “مانويل لاتزاري” بظلا من المدافع “السيد هيساج”.
وفي الدقيقة 62 محاولة جديدة من بايرن ميونخ لاختراق التحصينات الدفاعية للطليان، بكرة عرضية من “رافييل جيريرو” لكن دفاعات لاتسيو كانت بالمرصاد.
وفي الدقيقة 67 حكم المباراة يحتسب ركلة جزاء لصالح فريق لاتسيو، ويقوم بطرد “دايوت أوباميكانو”، ويشهر البطاقة الصفراء لـ “جوشوا كيميش”.
وفي الدقيقة 69 ينجح “تشيرو إيموبيلي” في تسجيل ركلة الجزاء، ليضع النسور في المقدمة.
وفي الدقيقة 73 يجري بايرن ميونخ أول تعييراته بنزول “ماتايس دي ليخت” بدلا من “ليون غوريتزكا”، وأيضا لاتسيو يجري تغييرين بنزول كل من “بيدرو”، و’فالنتين كاستيلانوس” بدلا من “غوستاف إيساكسون”، و”تشيرو إيموبيلي”.
كثف الفريق البافاري من محاولاته الهجومية على دفاعات لاتسيو، من أجل معادلة النتيجة،
وفي الدقيقة 74 فرصة ضائعة لبايرن ميونيخ بعد تمريرة قابلها “موسيالا” بتسديدة من داخل منطقة الجزاء تصتدم بدفاعات الطليان، لترتد ركنية نفذها “كيميش” على رأس “جاي كيم” الذي وجه رأسية من داخل منطقة الجزاء مرت أعلى العارضة.
وفي الدقيقة 81 أجرى لاتسيو تبديلين بنزول كل من “دايتشي كامادا”، و “باتريسيو غابارون” بدلا من
“لويس ألبرتو” و”ماريو غيلا”، كما احرى البايرن أيضا تغييرين بنزول “تشوبو موتينغ”، وؤماتيس تيل” بدلا من “توماس مولر”، “ليروي ساني”.
وفي الدقيقة 83 تسديدة قوية من “هاري كين” من خارج منطقة الجزاء ويتصدى لها “إيفان بروفيديل” حارس مرمى النسور.
ومع استمرار الضغط من قبل لاعبي البايرن، تحصل الفريق على ضربة حرة سددها “هاري كين” من خارج منطقة الجزاء لكنها اصدمت بدفعات لاتسيو وتحولات لركنية نفذها “كيميش” ومرو أخرى يتفو دفاع لاتسيو ويبعد الكرة.
وفي الدقيقة 88 هدف ضائع لبايرن، بعد كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، ويقابلها “موتينج” برأسية مرت بجوار القائم.
وفي الدقيقة 90، تصويبة قوية لأندرسون من على حدود منطقة الجزاء تصتدم بدفاعات البايرن.
وفي الدقيقة 92 محازلة أخيرة للفريق البافاري عن طريق “ماتيس تيل” الذي انطلاق حتى حدود منطقة الجزاء، لكن نجح دفاع لاتسيو في إبعاد الكرة، لينهى حكم اللقاء نهاية المباراة بتفوق لاتسيو بهدف دون رد.
وتأهل فريق النسور لدور ال16، بعدما حل وصيفا للمجموعة الخامسة برصيد 10 نقاط، من الفوز في 3 مبارايات، والتعادل في مباراة واحدة، في حين تلقى الهزيمة مرتين. ليأتي في المركز الثاني وبفارق 4 نقاط عن صاحب المركز الأول أتليتكو مدريد. بينما صعد الفريق البافاري إلى دور ال16 بعدما تصدر المجموعة الأولى بدون أى هزيمة، في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوربا برصيد 16 نقطة، بواقع 5 انتصارات وتعادل وحيد، وبفارق 8 نقاط عن فريق كوبنهاجن الدنماركي الذي حل وصيفا في المجموعة برصيد 8 نقاط، وكان بايرن ميونخ قد حسم صعوده للأدوار الإقصائية في الجولة الرابعة بدور المجموعات.
وتعد هذه هي المواجهة الثالثة، في تاريخ لقاءات الفريقين معا خلال منافسات دور ال16؛ حيث سبق وأن تواجه الفريقين مرتين معا، موسم 2020-2021، واستطاع الفريق البافاري آنذاك الفوز في مبارتي الذهاب والإياب بنتيجة 4-1، 2-1.
ويأتي العملاق البافاري ثالثا على قائمة الأندية الأكثر مشاركة فى بطولة دوري أبطال أوربا برصيد 38 مشاركة، والأكثر تتويجا بالألقاب الأوروبية من بين أندية ألمانيا؛ حيث توج بلقب دوري أبطال أوروبا في 6 مناسبات سابقة ، أعوام: 1974، 1975، 1976، 2001، 2013، 2020، منها 3 ألقاب بالنظام القديم للبطولة.
كما حقق لقب كأس الاتحاد الأوروبي، ولقب كأس السوبر الأوروبي مرتين في حين يشارك لاتسيو الإيطالي في دوري أبطال أوروبا للمرة ال7 في تاريخه، ولم يحقق لقب البطولة خلال مشاركاته السابقة، لكنه استطاع تحقيق كأس الاتحاد الأوروبي للأندية أبطال الكؤوس وكأس السوبر الأوروبي مرة واحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock