رياضة

بهدف مودريتش ريال مدريد يفوز على إشبيلية العنيد

كتب: عمرو الزغبى

حقق ريال مدريد الفوز علي نظيره نادي إشبيلية بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بين الفريقين في العاشرة مساء أمس الأحد بتوقيت القاهرة الدولي، على ملعب استاد “سانتياغو برنابيو” بالعاصمة الإسبانية مدريد، ضمن منافسات الجولة ال26 بالدوري الإسباني “لا ليغا”.
سجل “لوكا مودريتش” هدف الفوز للمرينجي في الدقيقة 81 من عمر اللقاء.
وجدير بالذكر أن مباراتهما بالدور الأول خلال نوفمبر الماضي، على ملعب “رامون سانشيز بيزخوان”، قد انتهت بالتعادل بهدف لكل منهما.
وعقب الفوز اليوم واصل “الملكي” الحفاظ على صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني، ورفع رصيده إلى النقطة 65، ليتسع فارق النقاط بينه وبين أقرب منافسيه نادي برشلونة صاحب المركز الثاني إلى 8 نقاط.
وخاض “الميرنجي” 26 جولة بالدوري الإسباني، استطاع خلالهم تحقيق الفوز في 20 مباراة وتعادل في 4 مبارايات بينما تلقى هزيمة وحيدة.
فيما تجمد توقف نادي إشبيلية عند المركز ال15 برصيد 24 نقطة، جمعهم من الفوز في 5 مبارايات والتعادل في 9 والخسارة في 12 مباراة

وتعد هذه هي المواجهة ال186 بين الفريقين معا؛ حيث سبق وأن تواجه الفريقان سابقا في 185 لقاء بمختلف البطولات، نجح خلالهم النادي الملكي في تحقيق الفوز في 101 مباراة، مقابل 53 خسارة، فيما حسم التعادل نتيجة 31 مواجهة.
في حين التقى الفريقان معا على مستوى بطولة الدوري الإسباني، في 159 مواجهة، فاز خلالهم ريال مدريد في 86 مباراة في مقابل 45 خسارة وحضر التعادل في 28 لقاء.
وسجل لاعبو ريال مدريد 398 هدفا في شباك إشبيلية، بينما تلقت شباكه 252 هدفا.

وجاء تشكيل ريال مدريد للمباراة بقيادة مدربه الإيطالي “كارلو أنشيلوتي”، كالتالي: في حراسة المرمى: أندري لونين.
خط الظهر: لوكاس فاسكيز، خوسيه إغناسيو، أنطونيو روديجر، فيرلاند ميندي.
خط الوسط: فيديريكو فالفيردي، أوريلين تشواميني، إبراهيم دياز، توني كروس.

خط الهجوم: رودريغو، فينيسيوس جونيور.
بينما جلس على دكة الاحتياط كل من: داني سيبايوس، لوكا مودريتش، كيبا أريزابالاجا، أردا غولر، فرانسيسكو خوسيه غارثيا توريس، جاكوبو رامون نافيروس، دييغو بينيرو ديل آلامو، ألفارو.

فيما جاء تشكيل إشبيلية بقيادة مديره الفني الإسباني “كيكي سانشيز فلوريس”، على النحو التالي: في حراسة المرمى: أوريان نيلاند.
خط الدفاع: كيكي سالاس، سيرخيو راموس، لويك بادي، خيسوس نافاس غونزاليس.
خط الوسط: لوكاس أوكامبوس، جبريل سو، أوليفر توريس، بوباكاري سوماري.

خط الهجوم: يوسف النصيري، إسحاق روميرو.
في حين جلس على مقاعد البدلاء: أدريا بيدروسا،
ماركو دميتروفيتش، خوسيه خواكين “سوسو”، نيانزو كواسي، أليغو فيليز، ألبرتو فلوريس، خوانلو سانشيز، حنبعل المجبري، زافي سينتيس، ستانيس إيدومبو موزامبو، عدنان يانوزاي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock