أخبار متنوعة

بمشاركة 49 شركة – تفاصيل الملتقى الوظيفي تحت راعية وزارة الإتصالات

بمشاركة 49 شركة – تفاصيل الملتقى الوظيفي تحت راعية وزارة الإتصالات

كتب:- هدير يوسف

تشارك أكثر من 49 شركة محلية وعالمية في الملتقى الوظيفي عبر الإنترنت، والذي نظمته هيئه تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا” تحت رعاية وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والذي أفتتحه اليوم 10 أكتوبر، المهندس أحمد الظاهر، الرئيس التنفيذي لهيئة “إيتيدا”.

وصرح المهندس أحمد الظاهر أن قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري ينمو بقوة في الأعوام الماضية، ويحقق معدل نمو يتخطى ال 16%، وأشار أن قطاع التكنولوجيا المعلومات المصري يتمتع بسوق كبير وواعد، وقادر على خلق العديد من فرص العمل وجذب الإستثمارات المحلية والعالمية.

المهندس أحمد الظاهر
المهندس أحمد الظاهر

ويوفر الملتقى أكثر من 950 فرصة عمل في مختلف مجالات الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتتضمن فعاليات الملتقى الوظيفي عدد من الندوات، والحلقات النقاشية، وورش العمل التي تساهم في التعرف على أحدث اتجاهات سوق العمل والوظائف التي يكثر الطلب عليها في شركات تكنولوجيا المعلومات المحلية والعالمية، وقدم الملتقى أيضًا مقابلات العمل الفورية وجلسات حول التكنولوجيا المهنية والتطوير الرقمي.

تعرف أيضاً علي – الإجراءات الجديدة التي اتخذها البنك المركزي المصري

وأعلنت وزارة الإتصالات في وقتٍ سابق عن تعاون بين معهد تكنولوجيا المعلومات وشركة بترا لصناعة تكنولوجيا المعلومات، وفتح باب التسجيل في مبادرة “وظيفة تك”، وتسير المبادرة في مسارين تدريبيين، هما تطوير تطبيقات المحمول، ونظام تخطيط موارد المؤسسة باستخدام أدوات “أودو”، وتهدف المبادرة إلى إعداد كوادر مدرَبة من خلال تدريب حديثي التخرج وتوظيفهم وتأهيلهم للألتحاق بسوق العمل في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأضافت الوزارة عدة شروط للتقديم في المبادرة وهي :
أن يكون المتقدم مصري الجنسية، وخريج إحدى الجامعات المصرية الحكومية أو الخاصة أو الأجنبية، وألا يكون قد مر على تخرجه أكثر من خمس سنوات، وأن يجتاز اختبارات القبول للالتحاق بالمبادرة… ويفضل أن يكون متفرغ للمبادرة وليس مرتبط بعمل.

و للتسجيل في “وظيفة تك” اضغط هنا..

تابعنا أيضاً هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock