أخبار متنوعة

بلينكن يشيد بمقترح إسرائيل لهدنة في غزة

كتبت:آلاء السيد

دعا وزير الخارجية الأمريكي ، أنتوني بلينكن ، اليوم، حركة حماس لقبول المقترح الإسرائيلي الجديد و” السخي جدًا” وفق تعبيره ، بهدف هدنة في غزة لتأمين الإفراج عن الرهائن، وذلك في ظل مناشدات دبلوماسية لإنهاء الحرب بين إسرائيل وحماس.

شاهد أيضاً…

بلينكن يشيد بمقترح إسرائيل لهدنة في غزة

ومن المرجح أن يكون هناك اجتماع لمفاوضوا حماس مع الوسطاء القطريين والمصريين في القاهرة ، اليوم، وذلك حول تسليم الرد على مقترح الهدنة المرحلي التي قدمته إسرائيل في بداية الأسبوع ، وذلك قبل هجوم إسرائيل التي تهدد بشنه على مدينة رفح الحدودية بجنوب قطاع غزة.

وصرح وزير الخارجية الأمريكي خلال الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض ،أن الشيء الوحيد الذي يحول دون الوصول بين شعب غزة ووقف إطلاق النار هو”حماس” ، مضيفًا بأنهم عليهم أن يقرروا بشكل فوري وسريع ويآمل بأن يتخذوا القرار الصحيح.

شاهد أيضاً…

والجدير بالذكر أن المقترح الإسرائيلي الجديد ينطوي على اتفاق من أجل قبول الإفراج عن أقل من 40 رهينة من بين 130 رهينة من المُرجح أنهم مايزالوا محتجزين لدى حماس وذلك مقابل إطلاق سراج فلسطنيين مسجونيين في السجون الإسرائيلية ، وهناك مرحلة ثانية من الهدنة تسمى “فترة هدوء دائم” ، في استجابة إسرائيلية توافقية لطلب حماس لوقف فوري ودائم لإطلاق النار.

لمعرفة المزيد زوروا صفحتنا…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock