أخبار متنوعة

بعد تصدر قطع الكهرباء التريند هل تصل مده الانقطاع الي 3 ساعات

كتبت : نرفانا أشرف علي

تصدر اليوم تخفيف أحمال الكهرباء نحو 3 ساعات عن عدد من المناطق على مختلف أنحاء الجمهورية، قائمة الأكثر تداولا على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث خلال الساعات الاخيرة الماضية، وسط عدد من التساؤلات بخصوص مدة استمرار هذا الإنقطاع الجديد من “وزارة الكهرباء”.

تصريحات مصدر مسؤول حول انقطاع الكهرباء

سبق ووضح المصدر مسؤول بمركز التحكم القومي للكهرباء، بشأن صدور تعليمات جديدة لجميع شركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى انحاء الجمهورية، تشمل تغيير العمل بخطة تخفيف الأحمال لتبدأ من الثالثة عصرًا وتنتهي عند الثامنة مساءً، بحيث يتم توزيع 4 فترات كل فترة مدتها 3 ساعات.

الكهرباء

 

كما صرحت محافظة القليوبية، أنه سيتم زيادة وقت تخفيف الأحمال بالكهرباء اعتبار من اليوم الثلاثاء بمقدار 3 ساعات بالنسبة لمن فصل الكهرباء عنهم لمدة ساعتين متواصلين ، أما بالنسبة لمن يتم فصل الكهرباء عنهم لمدة ساعة واحدة فقط فسوف تصبح ساعتين فقط.

تعرف أيضاً علي..تل أبيب : خطة ” بايدن ” بين تهديدات ودخول حيز التنفيذ

 

وفي بيان مشترك اليوم الثلاثاء، قد أعلنت وزارتا الكهرباء والبترول، أنه قد تم زيادة فترة تخفيف الأحمال “اليوم فقط” لساعة إضافية من أجل الحفاظ على الكفاءة التشغيلية للشبكة القومية لنقل الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية.

 

الكهرباء

وعلي هذا الخصوص، قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن رئيس الحكومة الدكتور مصطفى مدبولي وجه تعليمات لوزارتي “الكهرباء والبترول” بتوفير الموارد الأزمة للانتهاء من تخفيف الأحمال بنهاية العام الحالي.

 

وأكد أيضاً في مداخلة مع برنامج “على مسؤوليتي” بقناة صدى البلد، أن ذلك التخفيف للأحمال فترة مؤقتة والحكومة ملتزمة بكافة الاجراءات بتنفيذ وقف تخفيف الأحمال ذلك ويتم العمل على هذه الخطة حاليا وجاري التنفيذ.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock