رياضة

بعد تتويجه بلقب الكونفدرالية.. فيفا يعلن إيقاف الزمالك من القيد

كتب -: عمرو الزغبي

فيفا يعلن إيقاف الزمالك من القيد

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، “فيفا”، اليوم الإثنين 20 مايو، عن صدور قرار بتاريخ 15 مايو الجاري، بإيقاف نادي الزمالك، لمدة ثلاث فترات قيد.
وجاء قرار الفيفا، بإيقاف الزمالك، من القيد خلال التحديث الأسبوعي لقررات الإيقاف والذي يصدر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم كل يوم إثنين من كل أسبوع.

إيقاف الزمالك الثاني من القيد بسبب مساعد فيريرا

ويعد قرار الفيفا، بإيقاف الزمالك، من القيد هو الإيقاف الثاني للقلعة البيضاء؛ حيث سبق وتم إيقاف الزمالك من القيد في 24 إبريل، الماضي بسبب المستحقات المتأخرة للاعبه السابق المغربي، خالد بو طيب.
فيما جاء القرار الجديد بإيقاف القيد للزمالك، بعد شكوى قدمها “روي أجواش”، أحد معاوني المدير الفني الأسبق للفريق الأبيض، البرتغالي “جوسفالدو فيريرا”. بشأن تأخر مستحقاته المالية.

*الزمالك يتوج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه”
وتوج نادي الزمالك، مساء أمس بلقب الكونفدرالية، بعدما نجح في الفوز على نظيره المغربي نهضة بركان، بهدف دون رد في المباراة النهائية، وسجل وسجل أحمد حمدي، هدف الفوز لصالح الفارس الأبيض، في الدقيقة 23 من زمن المباراة.

وكان لقاء الذهاب على ملعب البلدي ببركان بالمغرب، انتهى بفوز نهضة بركان بهدفين مقابل هدف للزمالك، وسجل لنهضة بركان: إيسوفو دايو، في الدقيقة 13 من ركلة جزاء، وعادل طاهف في الدقيقة 33، بينما سجل سيف الدين الجزيري، هدف الفارس الأبيض الوحيد في الدقيقة 46.

تعرف أيضاً علي..الأهلي يتعادل سلبيًا أمام الترجي بتونس ويعلق الآمال على لقاء الإياب بالقاهرة

مشوار الفارس الأبيض في بطولة الكونفدرالية

وصل فريق الزمالك، للأدوار الإقصائية بالكونفدرالية، بعدما نجح في تصدر المجموعة الثانية برصيد 16 نقطة جمعهم من الفوز في 5 مباريات وتعادل وحيد، ثم تخطي فيوتشر في مباراة ربع النهائي بنتيجة 3-2 في مجموع مبارتي الذهاب والإياب.

كما تغلب الفارس الأبيض على نظيره دريمز الغاني، بنتيجة 3-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب لنصف النهائي، وكان الزمالك، قد خسر ذهاب المباراة النهائية بالمغرب أمام نهضة بركان، بنتيجة 1-2، قبل أن يتوج باللقب في مباراة الإياب بالقاهرة، بعدما نجح في الفوز بهدف دون رد،
وسجل لاعبوه 18 هدفا فيما أستقبلت شباكه 3 أهداف فقط.

مشوار نهضة بركان بالكونفدرالية

بينما أنهى فريق نهضة بركان، دور المجموعات متصدرا للمجموعة الرابعة برصيد 14 نقطة وبفارق 4 نقاط عن الملعب المالي صاحب المركز الثاني.
ثم تخطي أبو سليم الليبي، في دور ربع النهائي بنتيجة 3-2 في مجموع اللقائين، والفوز بمباراة نصف النهائي بعدما انسحب خصمه اتحاد الجزائر،
وفاز نهضة بركان على الزمالك، بنتيجة 2-1 في ذهاب نهائي البطولة بالمغرب، ثم خسارة اللقب في إياب النهائي بالقاهرة بعدما خسر بنتيجة 0-1،
ونجح لاعبوه في تسجيل 14 هدفا فيما تلقت شباكه 5 أهداف.

تاريخ مواجهات الفارس الأبيض ونهضة بركان

تشير الإحصائيات إلى أن هذه المواجهة هي الرابعة بين الزمالك ونهضة بركان، في تاريخ الفريقين؛ حيث سبق وأن تواجه الفريقان معا، في ثلاث مواجهات خلال المنافسات الرسمية وكانت كلها في البطولة الكونفدرالية الإفريقية، بواقع مبارتين خلال نسخة عام 2019 والتي توج بها الزمالك.
وكان لقاء الذهاب قد حسمه نهضة بركان لصالحه بهدف دون رد، وأيضا حسم الملكي الفوز في مباراة الإياب بهدف نظيف، ليتجه الفريقين لركلات الترجيح ويفوز الزمالك بنتيجة 5-3، ومبارتين خلال النسخة الحالية لموسم 2023-2024.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock