رياضة

بعد إعلان يورجن كلوب رحيله.. ليفربول يعلن إقالة المدير الرياضي

بعد إعلان يورجن كلوب رحيله.. ليفربول يعلن إقالة المدير الرياضي

كتب: عمرو الزغبى

أعلن نادي ليفربول بشكل رسمي انفصاله عن “يورج شمادتك” المدير الرياضي للنادي بنهاية فترة الانتقالات الشتوية في يناير الجاري.

ونشر ليفربول عبر موقعه الرسمي اليوم الجمعة 26 يناير، خبر انفصاله عن الألماني شمادتك، الذي انضم إلى الفريق في يونيو الماضي، كمشرفاً عاماً على قسم عمليات كرة القدم بالنادي وتولى مهمة الانتقالات والتعاقدات بالنادي، وذلك بعد مسيرة ناجحة كمدير رياضي في أندية: كولون، هانوفر، وأليمانيا آخن، كما لعب شمادتك أكثر من 300 مباراة بمسيرته الكروية كحارس مرمى، مثل خلالهم أندية فورتونا دوسلدورف، فرايبورغ، باير ليفركوزن، ومونشنغلادباخ قبل اعتزاله عام 1998.

ووجه مايك جوردون، رئيس مجموعة فينواي الرياضية الشكر لشمادتك قائلا: “نود أن نسجل امتناننا لشماتدك على الدور المهم الذي لعبه منذ انضمامه إلى ليفربول الصيف الماضي”.

تعرف أيضا على – يورجان كلوب يعلن رحيله عن ليفربول

وأضاف جوردون: “لقد قدم شمادتك مساهمة قيمة داخل الريدز، من خلال الدعم الذي قدمه للمدير الفني يورغن كلوب ومساعدة وتوجيه قسم عمليات كرة القدم المتميز لدينا”.

كما أعرب جوردون عن تقديره لجهود شمادتك، وتمنى له ولعائلته التوفيق في ماهو قادم.
ومن جانبه صرح شمادتك، بأن تجربته مع ليفربول تظل من أفضل تجاربه خلال مسيرته، كما أكد على أن ليفربول نادي كبير ومميز للغاية، وإن فرصة الحصول على عمل داخل هذا الكيان الضخم كانت شرفاً كبيراً بالنسبة له، على الرغم من علمه السابق بإنها ستكون لفترة قصيرة.

وقال شمادتك: “أود أن أشكر جميع المسؤلين بالنادي والمدير الفني والموظفين واللاعبين والمشجعين، على الدعم الذي قدموه لي، وأتوجه لهم بأطيب تمنياتي لبقية هذا الموسم”.

وفي سياق متصل أعلن الألماني يورجن كلوب المدير الفني للفريق، رحيله عن منصبه كمدرب لفريق ليفربول في نهاية الموسم الحالي، بعد أن أبلغ مسؤلي النادي برغبته في ترك منصبه بعد نهاية الموسم الحالي.

وقال النادي في بيان عبر موقعه الرسمي: “أن المدرب البالغ من العمر 56 عاماً سيواصل الإشراف على المباريات المتبقية للفريق في الموسم الحالي بعد قيادته الريدز الى نهائي ويمبلي اخر مساء الاربعاء، وذلك قبل إسدال الستار على فترة رائعة استمرت ثماني سنوات ونصف، شهدت فوز النادي بستة ألقاب كبرى تحت إشرافه حتى الآن”.

ونجح كلوب في قيادة ليفربول خلال 9 مواسم، حقق خلالهم العديد من الإنجازات سواء على مستوى البطولات القارية أو المحلية.

وتوج كلوب مع الريدز بلقب دوري أبطال أوروبا، ولقب كأس العالم للأندية، وبطولة الدوري الإنجليزي، وبطولة السوبر الأوروبي، وكأس الرابطة الإنجليزية، والدرع الخيرية، وأخيرا كأس الاتحاد الإنجليزي.
كما أعلن ليفربول في بيانه أيضا عن انفصاله عن المدربان المساعدان بيبي ليندرز وبيتر كراويتز، بالإضافة إلى مدرب تطوير النخبة فيتور ماتوس، في نهاية الموسم الحالي، مع حرصه على استمرار مسيرة بيبي ليندرز مع الريدز في الإدارة.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock