رياضة

بعدَ تعثُّره أمام الشباب – نونو سانتو تحت مقصلةِ الإقالة

بعدَ تعثُّره أمام الشباب – نونو سانتو تحت مقصلةِ الإقالة

كتب:- عبدالله قاسم

خسِر الاتحاد السعودي أمس الجمعة في مواجهته المهمة أمام الشباب السعودي،وذلك في مستهل الجولة 12 من دوري روشن السعودي.

الخسارة جاءت من هدفٍ وحيد على مرمى البرازيلي جروهي، سجَّله مواطنه مهاجم الشباب البرازيلي كارلوس جونيور.

قَد لا تكون نتيجة هذه المباراة مؤثِّرة على نحو مباشر على جدول الترتيب، لكنها من البُعْد الإداري والفني كانت مهمة لكلا الفريقين اللذين يحاولان التعافي من مجمل التعثرات التي مرا بها خلال الموسم .

لنْ تمَر هزيمة الاتحاد مرور الكرام بالنسبة لجماهير العميد،التي عادت جام غضبها أمس على المدرب البرتغالي نونو سانتو، لتكون هذه هي المرة الثانية التي يودِّع الجمهور فيها سانتو بصافرات الاستهجان عوضا عن التصفيق الحار.

كثيرةٌ هي علامات الاستفهام التي راودت الاتحاديين على منصة “x” المتعجبة من إصرار الإدارة الاتحادية على التمسُّك ببقاء المدرب البرتغالي مطالبةً وبشكلٍ صريح بإقالته.

نونو سانتو

تأتي هذه المطالبات قبل موعدِ نادي الاتحاد الذي عقده مع بطولة كأس العالم للأندية المقامة في موطنه المملكة العربية السعودية، حيثُ يعتبر الكثير من الجماهير أنَّ للبطولة رونقًا خاصًا لا يتماشى مع مستوى الاتحاد الحالي، خصوصًا أنُّه ممثِل الوطن وصاحب الأرض.

التعبيرات المطالبة على منصة “x” جاءت حادّة وحاسمة، عبدالرحمن وهو أحد المشجعين الاتحاديين يقول: “فزنا أو خسرنا، حققنا بطولة أو طلعنا بموسم صفري اللي جالس يصير عيب أقسم بالله ،فيه بني آدم جالس يجرب أفكار جديدة على الفريق يبي يجهز نفسه لأوروبا من جديد”، وأضاف”المسؤول لو فيه ذرة حياء يطرد هذا الفارغ اليوم كفاية دمار وتخريب زيادة على هذا الدمار”.

نونو سانتو تحت مقصلةِ الإقالة

تعرف أيضاً علي – مانشستر يونايتد يحقق فوزه أمام فولهام

المطالبات هذه لم تأتي من قبَل الجمهور فقط بل صدَرت من كثيرٍ من الإعلاميين، وليد الفراج المعروف في الساحة السعودية بآرائه المثيرة، ومقدِّم برنامج أكشن مع وليد غرَّد بعدَ المبارة عن رأيه قائلا:” الخلود عاشر الدرجة الأولى أحرجك جدا، والشباب بربع عافيته كشفك، متبقى أقل من 39 يوما على مونديال الأندية ، الوقت ضيق وقصير جدا للتعديل ، أقترح الكابتن الكبير سعد الشهري لإنقاذ صورة الأندية السعودية في ذلك المحفل الدولي ، هذه توصيتي لمن يملك القرار ،نونو سانتو انكشف تماما”.

نونو سانتو تحت مقصلةِ الإقالة

في المقابل حضَر سانتو للمؤتمر الصحفي بخطًى واثقة، ليقول” سيطرنا على المباراة لكن خسرنا”، مؤكدًا ما زال الوقت مبكرًا على المنافسة على لقب الدوري، صحيح الفارق كبير، وعلينا التركيز الآن، لابد من نسيان النتائج السابقة والتعويض مستقبلاً”.

وأشار المدرب البرتغالي إلى أنَّ تغير مستوى الفريق عن الموسم الماضي بسبب تراكم سوء النتائج، وسوء الحظ، وكثرة غيابات اللاعبين بسبب الإصابات، حسب تعبيره.

لم تصدُر أي من التصريحات حتى اللحظة، من قبَلِ إدارة نادي الاتحاد السعودي، ليكون الصمت سيد الموقف في ظل غليان الشارع الاتحادي على المنصات المختلفة، مهدِّدَة إلى أنَّ مقصلة الإقالة لن تطال المدرب فقط بل سوف تطال رئيس نادي الاتحاد أنمار الحائلي .

يذكر أنَّ الاتحاد يحتل المركز السابع حاليًا في ترتيب دوري روشن للمحترفين .

تابعنا أيضاً هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock