رياضة

بعثة المنتخب المصري تعود للقاهرة بعد توديع البطولة الإفريقية

بعثة المنتخب المصري تعود للقاهرة بعد توديع البطولة الإفريقية

كتب: عمرو الزغبي

هبطت طائرة بعثة المنتخب المصري الأول في مطار القاهرة الدولي، صباح اليوم الثلاثاء 30 يناير، عائدة من ساحل العاج، بعد الخروج من بطولة كأس إفريقيا، والخسارة بركلات الجزاء الترجيحية، أمام الكونغو الديمقراطية في دور ربع النهائي.

وخرج منتخب مصر من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، بعد أن فشل تحت قيادة البرتغالي روي فيتوريا، في تحقيق أى فوز خلال 4 مباريات خاضهم في البطولة؛ حيث تعادل في 3 مباريات في دور المجموعات بنتيجة 2-2 أمام كل من: موزمبيق، غانا، وكاب فيردي، قبل أن يخسر في مباراة دور ال16، من الكونغو الديمقراطية، بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 8-7، في المباراة التي جمعتهما الأحد الماضى.

ولجأ المنتخبان لركلات الجزاء الترجيحية، بعد انتهاء وقت المباراة الإصلي والشوطيين الإضافيين، بالتعادل الإيجابى 1-1.

سجل خلالها “ميشاك إيليا” أول أهداف المباراة لصالح منتخب الكونغو في الدقيقة 37 من عمر شوط المباراة الأول، وعادل منتخب مصر النتيجة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من زمن الشوط الأول عن طريق “مصطفى محمد”من ركلة جزاء.

تابعنا أيضاً من هنا..منتخب كاب فيردي يفوز على المنتخب الموريتاني ويصعد لدور الثمانية للمرة الثانية في تاريخه

وكان منتخب الفهود تأهل لدور ال16، بعدما حل في المركز الثاني بالمجموعة السادسة برصيد 3 نقاط، من 3 تعادلات؛ حيث لم يحقق منتخب الكونغو أيضا أى فوز خلال منافسات دور المجموعات.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب الكونغو مع منتخب غينيا في مباراة دور ربع النهائي في العاشرة مساء الجمعة 2 فبراير المقبل، بعدما تمكن منتخب غينيا من التأهل لدور ربع النهائى من البطولة، بعد فوزه على نظيره غينيا الإستوائية، بنتيجة 1-0، فى المباراة التى أقيمت مساء الأحد 28 يناير، على ستاد “الحسن واتارا”، ضمن منافسات دور ال16.

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock