رياضة

بعثة الترجي التونسي تصل القاهرة استعدادًا لإياب نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الأهلى

كتب: عمرو الزغبى

بعثة الترجي التونسي تصل القاهرة لمواجهة نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الأهلى

وصلت منذ قليل بعثة الفريق الاول لكرة القدم بنادي الترجي التونسي إلى القاهرة، وذلك في إطار استعداد الفريق لخوض مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023-2024، أمام النادي الأهلي.

*رياض بنور رئيس بعثة الترجي التونسي*

اختارت إدارة نادي الترجي الرياضي التونسي، رئيس نشاط الكرة بالنادي، “رياض بنور”، رئيسا لبعثة الفريق إلى القاهرة، خلال استعدادات الفريق لمباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، أمام النادي الأهلي يوم السبت المقبل.

 

*الخطيب يترأس وفد رسمي لاستقبال بعثة الترجي*

وتأكيدًا على عمق العلاقات الطيبة بين إدارة الناديين، وكما استقبل حمدى المؤدب رئيس نادي الترجى، بعثة فريق الأهلي، في تونس، حرص محمود الخطيب، رئيس النادى الأهلى، على التواجد على رأس وفد رسمي من القلعة الحمراء، لاستقبال بعثة الفريق التونسي.
وضم الوفد كلًا من: المهندس خالد مرتجى أمين الصندوق والدكتور سعد شلبي المدير التنفيذي وسمير عدلي المدير الإداري للفريق.

 

*موعد إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والترجي*

ويستضيف النادي الأهلي، نظيره الترجي التونسي، في مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، في الثامنة مساء يوم السبت 25 إبريل الجاري بتوقيت القاهرة، على ملعب استاد القاهرة الدولي.

تعرف أيضاً علي..ريال مدريد يُعلن اعتزال الألماني توني كروس بعد بطولة يورو 2024

*مشوار النادي الأهلي بدوري الأبطال*
استهل المارد الأحمر، مشواره في دوري أبطال إفريقيا، بتخطي فريق سانت جورج الإثيوبي، في الدور التمهيدي بالبطولة والفوز عليه بسباعية نظيفة في مجموع لقائي الذهاب والإياب.

 

ثم عبور دور المجموعات بعدما نجح في تصدر المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة وبفارق 4 نقاط عن يانج أفريكانز التنزاني، صاحب المركز الثاني. ليصطدم بعدها مع سيمبا
التنزاني، في دور ربع النهائي، وينجح في الفوز عليه بنتيجة 1-0 ذهابًا وبنتيجة 2-0 إيابًا.

ثم تخطى عقبة فريق مازيمبي الكونغولي، في دور نصف النهائي والفوز عليه بنتيجة 3-0 في مباراة الإياب بالقاهرة، بعد انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل السلبي بالكونفو.

 

ونجح الشياطين الحمر، في العودة من تونس، بنقطة بعد انتهاء مواجهته مع الترجي بالتعادل السلبي، ونجح لاعبو الأهلي في تسجيل 19 هدفًا فيما استقبلت شباكه هدف وحيد.

 

*مشوار الترجي التونسي في البطولة*
بينما افتتح الترجي التونسي، مشواره بالفوز على اتحاد دوانس، البوركينابي، بهدف نظيف في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، لينجح بعدها الترجي، في تخطي دور المجموعات بعدما حصل على المركز الثاني بالمجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة وبفارق نقطة وحيدة عن بترو أتليتكو الأنجولي، صاحب المركز الأول.

 

ثم الفوز بنتيجة 4-2 بركلات الترجيح على أسيك ميموزا الإيفواري، في دور ربع النهائي بعد نهاية مبارتي الذهاب والإياب بالتعادل السلبي.
ثم تخطي مباراة دور نصف النهائي والفوز على ماميولدي صن داونز الجنوب إفريقي، والفوز عليه بهدف دون رد ذهابًا، وأيضا بهدف دون رد إيابًا، ونجح لاعبوه في تسجيل 9 أهداف فيما استقبلت شباكه 3 أهداف.

*تاريخ مواجهات الأهلي والترجي بالبطولة*
تشير الإحصائيات إلى أن الفريقين تواجها معًا، في 22 مباراة ببطولة إفريقيا أبطال الدوري، ومبارتين في بطولة كأس الكونفدرالية، نجح المارد الأحمر، في تحقيق الفوز في 12 مباراة مقابل 4 انتصارات لشيخ الأندية التونسية، فيما حسم التعادل 8 مواجهات، وسجل فريق الشياطين الحمر 26 هدفًا بينما استقبلت شباكه 15 هدفًا.

*التشكيل المتوقع للنادي الأهلي*
ومن المتوقع أن يبدأ السويسري “مارسيل كولر”، المدير الفني للنادي الأهلي، المباراة بتشكيل كالتالي:
حراسة المرمى: مصطفى أحمد شوبير
خط الدفاع: رامي ربيعة، محمد عبد المنعم، علي معلول، محمد هاني
خط الوسط: مروان عطية، أمام عاشور، أكرم توفيق
خط الهجوم: حسين الشحات، رضا سليم، وسام أبو علي

*التشكيل المتوقع لفريق الترجي*
فيما يتوقع أن يبدأ البرتغالي، “ميجيل كاردوزو”، مدرب الترجي بتشكيل على النحو التالي:
حراسة المرمى: أمان الله مميش
خط الدفاع: محمد أمين توغاي، أمين بن حميدة، محمد بن علي، ياسين مرياح
خط الوسط: حسام الدين غشة، غيلان الشعلاني، روجر أهولو، يان ساسي
خط الهجوم: حسام تقا

تابعنا أيضاً من هنا..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock