رياضة

بصعوبة: المنتخب القطري يقصي المنتخب الفلسطيني بعدَ أداءٍ مشرِّف

بصعوبة: المنتخب القطري يقصي المنتخب الفلسطيني بعدَ أداءٍ مشرِّف

كتب: عبدالله قاسم

فاز المنتخب القطري بصعوبة على المنتخب الفلسطيني بنتيجة (2-1) على ملعب أستاد البيت، في الأدوار الإقصائية من بطولة كأس آسيا قطر 2023م.

ولم تكن مهمة الأدهم سهلة خلال مواجهة اليوم، حيثَ حضَر المنتخب الفلسطيني بمعنويات عالية وانباض تكتيكي عالي، ليقدِّم أداءً مشرفًا أمام جماهيره، قبل الخروج من البطولة، وبدَأ الفريقين المباراة، بوقفة حداد على أرواح شهداء فلسطين، وبسر قراءة سورة الفاتحة، وأعلنت صافرة الصيني ما نينغ بِدْأ الحرب الضروس التي كان فيها الفريق الفلسطيني متفوقًا منذ اللحظات الأولى وانضباطيًا أكثر، فيما ظهرَلاعبي قطر بشكل أبطأ وغير قادر على التقدَّم مع عدَم إعطاءه مساحات واسعة .

فرصه وشيكه لفلسطين

لم يكن الفريق الفلسطيني معدوم الهجوم، بل على العكس تمامًا، حيث كانت الفرص حاضرة منذ الشوط الأول، ففي الدقيقة 23 حضَرت فرصة خطيرة بعدَ ارتكاب مدافع منتخب قطر خوخي بوعلام لخطأ تمكن من خلاله مهاجم منتخب فلسطين عدي الدباغ من تسديد كرة لكنها جاءت فوق المرمى القطري .

تعرف أيضا علي…منتخب الأردن يطيح بالمنتخب العراقي خارج البطولة ويحجز مقعده في دور الثمانية

وفي الدقيقة الـ 26 عاد المتخب الفلسطيني الضغط ليشكِّل خطورة بالغة على مرمى عيسى برشم، في هجمة رائعة وتسديدة يسارية من محمود أبو وردة استطاع برشم التصدي لها، لتخرج خارج المعلب .

الاستحواذ القطري علي الكرة

ورغمَ الاستحواذ القطري على الكرة، منذ بداية الشوط الأول إلا أنه استحواذ لم ينبأ عن أي فرص حقيقية هددت مرمى رامي حمادة، لتكن الأفضلية الفلسطينية حاضرة، بروح معنوية عالية، ولم يلبث الشوط الأول طويلًا بلا أهداف .

حيثَ حقق المنتخب الفلسطيني وبشكل مفاجئ لأنظار المشاهدين، هدفَ تقدُّمه الأول في المباراة؛ حيث جاء الهدف في الدقيقة 36 بعد خطأ المدافع القطري بسام الراوي في تمرير الكرة، ليختطفها المهاجم عدي الدباغ، ويتجاوز مواجهة خوخي بو علام ولوكاس مينديز، ويسدد الكرة بقدمه اليسرى لتركن الرواق الأيسر من مرمى الحارس عيسى برشم .

وعلى الرغم من السيطرة الفلسطينة الخالصة، إلا أنَّهم لم يتمكنوا من المحافظة على تقدمهم حتى نهاية الشوط الأول، لتلعب الخبرة القطرية دورها وتكن حاضرة بأقدام الكابتن القطري حسن العيدوس؛ حيث لعبَ أكرم عفيف ركنيةً في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

الهروب من الرقابة

استطاع من خلالها حسن العيدوس الهروب من الرقابة الفلسطينية وتسجيل الهدف الأول القطري، بتسديدة قوية، لتكون الكفَّة متعادلة مع بداية الشوط الثاني، ليتبع الهدف صافرة الصيني، التي أعلنت عن نهاية أول صفحة من صفحات المباراة، بشوط بطولي فلسطيني، وغياب ذهني قطري .

تعرف أيضا علي…الزمالك يتوج بطلاً لكأس دبي للتحدي

وفي بداية الشوط الثاني، دخَل الفريق القطري، بروح هجومية أكبر استطاعوا من خلالها التحصَّل على ضربة جزاء؛ حيثُ قادَ الهجمة أكرَم عفيف، ليمررها بروعة للمعز علي.

لكنَّ مدافع فلسطين محمد صالح كانت كلمته حاضرة، حيث عرقلَ اللاعب القطري لقطع الكرة، لكنَّ الحكم احتسبها ركلة جزاء لصالح فريق قطر .

تسجيل الهدف الثاني

ليسجَّل منتخب قطر هدفه الثاني متقدمًا على المنتخب الفلسطيني بأقدام أكرم عفيف في الدقيقة 49 من عمر الشوط الثاني، ولم يعلنِ لاعبوا منتخب فلسطين استسلامهم بعدما أحرزَت قطر هدف التقدم.

حيثُ استمرَ الضغط الفلسطيني حاضرًا منذ الدقيقة 60 من شوط المباراة الثاني، في ظل رجوع كلي لعناصر منتخب قطر معتمدين على عدَم جودة مهاجمي المنتخب الفلسطيني،لكنَّ فلسطين كانت حاضرةً في عدِّة فرص، واستمرت بعملية ضغط عالية جدًا دون إحراز هدف التعادل، ليكون الحضور حضورًا مشرفًا لمنتخبٍ يعاني دوريه الوطني من الإيقاف مدة 3 أشهر .

تعرف أيضا علي…الأهلي يخطط لبعض الأمور بعد عودته من معسكر الإمارات

حتى وإن خرَجَ الفريق الفلسطيني اليوم، كانَت الخسارة المشرفة، هي خسارةً بنكهة الفوز بسبب الأداء المقدَّم الذي لم يكن متوقعًا البتة أمام حامل اللقب في النسخة الماضية من البطولة.

فيما ينتظر منتخب قطر مباراةً مهمة تجمعه مع الفائز من مبارة غد الثلاثاء 30 يناير، التي تجمع أوزبكستان وتايلاند، ويسعى فريق قطر بعدَ تأهله لربع النهائي، أنْ يحقق اللقب في سعيه للمحافظة عليه، ولمصالحة جماهيره بعدَ المستوى السيء الذي قدَّمه المنتخب في كأس العالم الماضي 2022م.

تابعنا أيضا هنا…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock