أخبار متنوعة

“بشرتك أساس سعادتك ” روتين العناية بالبشرة في الطقس الحار والرطوبة.

بشرتك أساس سعادتك ” روتين العناية بالبشرة في الطقس الحار والرطوبة.

كتبت:- بدر خاطر

تعاني كل إمرأة من مشكلة البشرة ، خاصة أن كلا منا يستخدم أغلي مستحضرات التجميل ،لكي يحصوا علي بشرة خالية من كافة الشوائب ،علي الرغم من ذلك أن كل  المستحضرات لم تساعدنا علي الحصول بشرة صافية تماما من أي عيوب

حيث أن معظم الفتيات يعتمدون علي السيروم والمرطبات، ولكن لابد من اتباع عادات البيت الصحية والجيدة من أجل الحصول علي بشرة مشرقة ومتوهجة.

سوف نقدم لكم بعض النصائح للحفاظ علي البشرة في فصل الحر ومن هذة النصائح :

المحافظة علي رطوبة غرفة نومك:

لأن الجفاف هو ألد أعداء البشرة ؛لأن عندما يفتقر الجلد الترطيب المناسب يؤدي الي ظهور مادة زيتية تؤدي الي ظهور حبوب الشباب والبثور لذلك يجب الجلوس في مكان رطب .

النوم الجيد: 

لأن النوم الجيد لايجعلك فقط تشعري بإنتعاش جسمك فقط ،بل سيفيد بشرتك أيضا ، لأن الحصول علي قسط كافي من الراحة يؤدي الي ظهور هالات سوداء وانتفاخ العين ،وظهور التجاعيد .

تعرف ايضاً علي.. خسائر بمليارات الدولارات بسبب تغير المناخ في دول العالم…

يجب أن نقوم باستخدام فيتامين سي:

لأنه يحتوي علي مضادات أكسدة تعمل علي الحفاظ علي الجلد سواء تم تناوله عن طريق الفم أو تطبيقة موضوعيا ، كما يساعد علي انتاج الكولاجين الذي يحارب البذور الحرة ،لذلك يجب بوضع كريم فيتامين سي كل ليلة قبل الذهاب الي فراش النوم يقلل من ظهور التجاعيد.

ينصح بعض الأطباء بوضع قشر البطيخ علي البشرة في هذا الحر:

حيث يعتبر قشر البطيخ من الفوائد المثالية للبشرة الدهنية ،لأنه يقلل من افراز الدهون في البشرة وإزالة البقع السوداء ،كما أنه يحمي البشرة من الجفاف لاحتوائة علي بعض الأملاح والفيتامينات المناسبة التي تحتاجها البشرة .

لذلك يجب عليكي اتباع العادات الصحية أفضل من مستحضرات التجميل باهظة الثمن.ِ

شاهد أيضاً..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock