مقالات

“بريان شو” – أقوى رجل فى العالم

“بريان شو” – أقوى رجل فى العالم

كتبت: ياسمين عزت

• سيرته الذاتية :

  • من هو “بريان شو” ؟

بريان شو هو رجل أمريكى ولد فى السادس والعشرين من شهر فبراير عام 1982م، ويبلغ من العمر 41 عام، وزنه 204 كيلوغرام، وهو رجل متزوج وزوجته تدعى “كيري شو”، ولديه ابن يدعى “براكستون”، ولد ابنه عام 2016، يقيم” برنان شو” فى كولورادو.

“بريان شو” رجل ضخم جداً؛ حيث يبلغ ارتفاعه ستة أقدام و ثمانية بوصات، كان والديه أطول من الأشخاص المحيطين به؛ فكان والده 6 أقدام و 1 بوصة، ووالدته 5 أقدام و 11 بوصة، وكذلك أعمامه كانوا يتمتعون بطول استثنائي.

حصل “بريان شو” على منحة دراسية كاملة لكرة السلة فى جامعة ولاية “بلاك هيلز”.

• إنجازاته

كان”بريان شو” ماهراً فى الرياضة عندما كان فى المدرسة؛ حيث تفوق فى لعب كرة السلة .. كما بدأ مساره المهنى عندما شارك فى مسابقة “Denver Strongest Man” فى أكتوبر عام 2005 .. وفاز بالمركز الأول فى هذه المسابقة ولم يكن يتلقى أى تدريب حينها . وقد فاز بمسابقة أقوى رجل فى العالم أربع سنوات وبالتحديد عام 2011 ،2013، 2015، 2016

كما شارك فى Fortissimus عام 2009 فى كندا وحصل على المركز الثالث، وشارك فى العديد من مسابقات القوة، كما فاز بسلسلة Strong Man Super عام 2010.

تعرف أيضاً علي.. روبرت أوبنهايمر .. مخترع القنبلة النووية

“بريان شو” – أقوى رجل فى العالم

فاز أيضاً بجائزة “جون بال سيغمارسون كلاسيك” لعام 2010، وفاز بالعديد من ألقاب الرجل القوي فى هذا العالم وقد حطم الأرقام القياسية فى العديد من القضايا، وهو أول شخص يفوز بلقبين فى سنة واحدة واللقبين هما Arnold Strong Man Classic وأقوى رجل فى العالم وذلك عام 2011.

يقوم “بريان شو” برفع أحجار الأطلس التى يصل وزنها إلى 350 رطلاً، وسحب حافلات ومركبات وسيارات إسعاف وطائرات؛ حيث يتعين عليه قضاء الكثير من الوقت فى التدريب.

ماذا يأكل بريان شو ؟

ما هي الكمية الغذائية التي يحتاجها ؟

يحتاج فى اليوم إلى 7000سعرة حرارية أو أكثر بينما يحتاج أى إنسان عادى إلى ما يتراوح بين 2000 إلى 2600 سعر حراري فقط .. ويجب عليه أن يتناول طعاماً كثيراً حتى يوفر له الكثير من السعرات الحرارية والبروتين اللازم لبناء عضلاته، عادةً ما يفطر بثمانِ بيضات وكوبين من الأرز، وعصير برتقال، وباقى الوجبات تكون عبارة عن لحوم، كما يأكل أربعة قطع من الجبنة كل يوم بين الوجبة والأخرى.

تابعنا/ من هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock